المحتوى الرئيسى

الائتلاف السوري: العدوان الروسي عزز مسار الحرب

10/12 08:42

وفي هذا السياق قال الرئيس السابق للمجلس العسكري في حلب العقيد عبد الجبار العكيدي ان الجيش الحر لن يقبل اي تواصل او تنسيق مع روسيا بخصوص الحرب علي تنظيم الدولة الاسلامية.

ودعا الائتلاف السوري في بيان له مساء امس الاحد الي مواجهه العدوان الروسي الخطير وتحالفاته ومبرراته وما يرافقه من "اكاذيب وتلفيقات حول قتال تنظيم الدوله"، معتبرا ذلك مهمه وطنيه ينبغي الانخراط الكلي فيها.

وطالب الائتلاف دول اصدقاء الشعب السوري بتقديم كل الدعم السياسي والمادي والعسكري لمواجهه العدوان الروسي علي سوريا وشعبها، كما طالب الامم المتحده وكل المنظمات الدولية بادانه هذا العدوان، واعتبر ان روسيا انضمت الي ما وصفه بالحلف غير المقدس مع النظام السوري وايران وحزب الله والمليشيات العراقيه.

كما اشار الي ان عدوان روسيا الواسع علي الشعب السوري تبدو تجلياته واضحه في عمليات قصف جوي وصاروخي، بالتزامن مع عمليات بريه لقوات نظام بشار الاسد مع الايرانيين، يشارك فيها ضباط وخبراء روس ضد الجيش السوري الحرّ، اضافه الي بناء الروس قواعد بحريه وجويه وبريه في الاراضي السوريه، تؤسس لتحول الوجود الروسي الي ما وصفه باحتلال مباشر.

وقد كشف رئيس الائتلاف السوري خالد خوجه في مقابله مع شبكه "سي.ان.ان" التركيه يوم الجمعه الماضي ارسال روسيا الفين من المقاتلين المرتزقه الي سوريا، مشيرا الي ان موسكو بصدد رفع الرقم الي عشرين الفاً.

واوضح خوجه ان روسيا تهدف الي تقويه الاسد ليجلس بقوه علي طاوله المفاوضات، لافتاً الي ان الحل السياسي لن يتحقق وان روسيا باتت تحتل سوريا، كما اكد ان الائتلاف لن يجلس مع موسكو علي طاوله المفاوضات.

وقد جدد الائتلاف اشارته في بيانه الي ان السبب الرئيسي لعدوان روسيا علي سوريا، ليس الحرب علي ما تسميها جماعات التطرف والارهاب وتنظيم الدوله خاصه، بل دعم نظام الاسد طبقاً لتصريحات واضحه اعلنها القاده الروس بعد بدء عملياتهم.

وفي هذا السياق قال العقيد العكيدي ان الجيش الحر لن يقبل اي تواصل او تنسيق مع روسيا بخصوص الحرب علي تنظيم الدوله، لانها اصبحت طرفا مشاركا في قتل السوريين. واوضح ان فصائل الجيش الحر قاتلت تنظيم الدوله منذ العام 2014 وليست بحاجه الي شراكه الروس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل