المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. المانيا ترافق بولندا ورومانيا وألبانيا إلى يورو 2016

10/12 10:57

احتاجت المانيا بطله اوروبا ثلاث مرات الي هدف في الدقيقه 79 عن طريق البديل ماكس كروزه لتفوز 2-1 علي جورجيا يوم الاحد وتحجز مكانها في نهائيات بطوله اوروبا 2016 بعد اداء باهت اخر في مباراتها الاخيره بالمجموعه الرابعه في التصفيات.

واهدرت المانيا العديد من الفرص الحقيقيه في الشوط الاول ضد منافسها الضعيف قبل ان تتقدم اخيرا في الدقيقه 50 من ركله جزاء نفذها توماس مولر.

وتعادلت جورجيا التي خرجت بالفعل من سباق التاهل بعد ثلاث دقائق اخري عن طريق تسديده رائعه من القائد يابا كانكافا من 20 مترا.

وانقذ كروزه المنتخب الالماني بعد ثلاث دقائق من اشتراكه بعدما وضع الكره في الشباك اثر تمريره من مسعود أوزيل ليضمن لابطال العالم صداره المجموعه برصيد 22 نقطه رغم الهزيمه المفاجئه 1-صفر امام ايرلندا يوم الخميس الماضي.

وقال يواكيم لوف مدرب المانيا للصحفيين "لم نمر مطلقا بتصفيات بهذه الصعوبه في اخر 10 الي 12 عاما. في المعتاد نتاهل بسهوله لكن هذه المره اهدرنا العديد من النقاط."

واضاف "كررنا اليوم ما حدث امام ايرلندا. ثلاث او اربع فرص مبكره ثم تبدا الاخطاء في الظهور. في البدايه نحن راضون عن التاهل لكن لا نشعر بالرضا عن اخر مباراتين. هذا ليس مستوانا. امامنا الكثير من العمل."

واظهر منتخب ألمانيا صاحب الارض - الساعي للتعافي سريعا من هزيمته الاسبوع الماضي - نواياه منذ البدايه بتسديده قويه من مولر تصدي لها نوكري ريفيشفيلي بشكل جيد في الدقيقه الثالثه.

وواصل الحارس تالقه وانقذ بطريقه رائعه محاوله من ماركو ريوس الذي اهدر فرصه ذهبيه حين سدد خارج المرمي من ثلاثه امتار مع زياده ضغط اصحاب الارض واصبحت المباراه كلها تقريبا في نصف ملعب جورجيا.

لكن كان بوسع المنتخب الجورجي التقدم وكان رد فعل مانويل نوير حارس المانيا جيدا في التصدي لتسديده تورنيكي اوكرياشفيلي في الدقيقه 28.

وتقدم المنتخب الالماني - الذي لعب بدون المصابين باستيان شفاينشتايجر وماريو جوتسه - عبر ركله جزاء مولر في الدقيقه 50 وهو هدفه التاسع في التصفيات لكن سعاده الالمان لم تستمر طويلا بعد هدف التعادل الرائع من كانكافا البالغ عمره 29 عاما.

وبفضل نشوه الهدف اصبحت جورجيا اكثر جراه واختبرت نوير مرتين مع نفاد صبر المشجعين الالمان وكان يمكن سماع صفارات الاستهجان في الاستاد.

لكن المانيا استعادت سيطرتها واعاد لها كروزه - الذي شارك بدلا من اندريه شورله - الهدوء بتسديدته الجيده المنخفضه في الدقيقه 79.

وقال كروزه "جورجيا ابلت بلاء حسنا ولم يكن الامر سهلا علينا. لا نريد تضخيم الامر لكن المدرب قال ايضا اننا بحاجه لان نكون اكثر فعاليه."

سجل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولندا هدف الفوز ليحجز مقعد بلاده في نهائيات بطوله اوروبا 2016 بعدما تفوق علي ايرلندا المكافحه 2-1 التي ستخوض ملحق التصفيات.

وسجل ليفاندوفسكي هدفا بالراس قبل نهايه الشوط الاول وهو الخامس عشر له في اخر ست مباريات خاضها مع ناديه بايرن ميونيخ وبولندا. وبعد ان رفع رصيده الي 13 هدفا عادل ليفاندوفسكي رقم مهاجم ايرلندا الشماليه ديفيد هيلي القياسي في عدد الاهداف المسجله في حمله تصفيات واحده لبطوله اوروبا في 2008.

افتتحت بولندا التسجيل في الدقيقه 13 عبر جريجور كريكوفياك بتسديده من خارج منطقه الجزاء مستفيدا من ركله ركنيه.

وادركت ايرلندا - التي كانت تحتاج الي انتصار او التعادل 2-2 او اكثر للتاهل - التعادل بعد ثلاث دقائق اخري بهدف من ركله جزاء سددها جون والترز.

وتاهلت بولندا التي تابع مباراتها علي ارضها 57500 متفرج بصفتها صاحبه المركز الثاني في المجموعه الرابعه خلف المانيا بطله العالم التي انهت مشوار التصفيات في الصداره بفضل فوزها 2-1 علي جورجيا.

وستلعب ايرلندا صاحبه المركز الثالث - التي انهت المباراه بعشره لاعبين بعد طرد جون اوشي لحصوله علي الانذار الثاني في الدقيقه الثانيه من الوقت بدل الضائع للمباراه - في ملحق التصفيات.

رومانيا تضمن الصعود لبطوله اوروبا

تاهلت رومانيا الي نهائيات بطوله اوروبا لكره القدم 2016 عندما فازت بسهوله 3-صفر خارج ملعبها علي جزر الفارو لتنتزع ثاني بطاقات الصعود المباشر في المجموعه السادسه.

ورفع الفوز رصيد رومانيا التي يخلو سجلها من الهزائم الي 20 نقطه بفارق نقطه واحده وراء ايرلندا الشماليه المتاهله بالفعل والتي انهت مشوارها بالتعادل 1-1 مع فنلندا.

وبقيت المجر في المركز الثالث ولديها 16 نقطه بعد هزيمتها 4-3 في اليونان وستحاول بلوغ النهائيات عن طريق ملحق التصفيات.

وسجل كونستانتين بوديسكو - الذي حل محل كلاوديو كيسيرو في تشكيله رومانيا الاساسيه - هدفين في الشوط الاول وكاد ان يكمل الثلاثيه في الشوط الثاني.

واكد الكسندر مكسيم انتصار رومانيا بالهدف الثالث قبل ثماني دقائق علي النهايه.

ولم يكن فريق المدرب انجيل يوردانسكو سيامل في بدايه افضل اذ تقدم بفضل اول هدف دولي لبوديسكو بعد ركله حره تم تنفيذها بشكل جيد في الدقيقه الرابعه.

وبعد ذلك احرز بوديسكو هدفا مذهلا من زاويه مستحيله تقريبا علي الخط الجانبي للملعب ومرت تسديدته من فوق الحارس جونار نيلسن في الدقيقه الاخيره من الشوط الاول.

واعاد هدف بوديسكو ذكريات الهدف الرائع للاعب رومانيا السابق جورجي هاجي ضد كولومبيا في كاس العالم 1994 عندما بلغ المنتخب الروماني تحت قياده يوردانسكو دور الثمانيه في اكبر انجازاته.

واكمل مكسيم الثلاثيه عندما تبادل الكره مع بوجدان ستانكو قبل ان يسكن الكره في الشباك.

وتلقت شباك رومانيا - التي واجهت انتقادات بسبب اسلوبها الدفاعي - هدفين فقط في مشوارها وهو ما يقل عن اي فريق اخر في التصفيات الاوروبيه.

البانيا تتاهل لاول بطوله كبيره

صعدت البانيا لبطوله اوروبا لكره القدم 2016 عندما منحها الفوز 3-صفر خارج ملعبها علي ارمينيا المركز الثاني في المجموعه التاسعه يوم الاحد.

وانهي المنتخب الالباني مشواره في التصفيات خلف البرتغال وامام الدنمرك - التي ستنتظر ملحق التصفيات - ليضمن الظهور في اول بطوله كبري في تاريخه.

ووضع هدف سجله كامو هوفهانيسيان لاعب ارمينيا بالخطا في مرماه البانيا في المقدمه في الدقيقه التاسعه واضافت البانيا هدفين اخرين عن طريق المدافع بيرات جيمسيتي والمهاجم ارماندو ساديكو.

واتيحت لارمينيا الفرصه الاولي عندما اطلق يورا موفسيسيان تسديده من ركله حره انقذها الحارس الالباني اتريت بريشا.

وجاء الهدف الافتتاحي بعد ان غيرت تسديده لاعب الوسط اوديسي روشي اتجاهها بعد اصطدامها بالدفاع لتصل الي ميجين باشا داخل المنطقه. وارتدت تسديدته من حارس ارمينيا كيفورك كاسباروف وحولها المدافع هوفهانيسيان في شباك فريقه.

وفي الدقيقه 23 حول جيمسيتي الكره بلمسه بسيطه الي الشباك اثر ركله حره نفذها ليديان ميموشاي ليجعل النتيجه 2-صفر بنهايه الشوط الاول.

وفي ظل مسانده مشجعيها في الشوط الثاني لعبت ارمينيا بشكل افضل وشنت عده هجمات بينها تسديده قويه من ماركوس بيتزيلي في الدقيقه 71.

لكن البانيا اكدت انتصارها في الدقيقه 76 حين اطلق ساديكو تسديده من داخل منطقه الجزاء بعد تمريره من روشي.

ستقاتل المجر علي مكان في نهائيات بطوله اوروبا 2016 لكره القدم عبر خوض الملحق بعد هزيمتها 4-3 امام اليونان في مباراه ممتعه في اثينا يوم الاحد.

وحسم البديل بانايوتيس كوني الفوز لليونان قبل أربع دقائق من نهايه الوقت الاصلي بضربه راس من تمريره عرضيه من جهه اليسار.

وسجل كوستاس ستافيليديس اول اهداف اليونان علي ارضها في مشوار التصفيات بعد مرور خمس دقائق من بدايه المباراه قبل ان يعادل جيرجو لوفرنشيتش النتيجه للضيوف في الدقيقه 26.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل