المحتوى الرئيسى

كلوب أول خطوات ليفربول على طريق العودة إلى مصافِ الكبار

10/10 23:56

اعلن نادي ليفربول الانجليزي رسمياً امس الجمعه عن تعاقده مع المتميز يورغن كلوب من اجل تولي الاداره الفنيه لفريق الميرسيسايد في الفتره المقبله بعد اقاله الايرلندي الشمالي برندان رودجرز و الذي رحل عن ملعب أنفيلد رود بسبب سوء النتائج.

و قد اشاد الكثير من اساطير الكره الانجليزيه و الاوروبيه بتحرك نادي الكوب من اجل التعاقد مع المدرب الالماني صاحب الـ 48 عاماً ، حيث اكدوا علي انه الخطوه الاولي علي طريق استعاده ليفربول لامجاده السابقه محلياً و اوروبياً.

5 لاعبين سيفضلهم كلوب في ليفربول

فيرغسون قلق من نجاح كلوب في ليفربول

* اتخاذ كلوب للقرار الاول و الاخير في الميركاتو سيضيف الكثير لمستقبل ليفربول :-

و كان قد اشترط كلوب علي اداره ليفربول ان يكون هو صاحب الكلمه العليا في انتقالات الريدز خلال فتره الانتقالات ، حيث يقرر هو من سيرحل و من سيبقي في ملعب أنفيلد رود خلال فتره تواجده علي مقاعد بدلاء الفريق.

و تعتبر تلك الفكره ذات مزايا كبيره للغايه حيث ان كلوب يعتبر خبير رائع للغايه في سوق الانتقالات ، و اكبر دليل علي ذلك هي السنوات التي قضاها علي ملعب سيغنال ايدونا بارك مع ناديه السابق بوروسيا دورتموند الالماني.

كلوب تمكن مع دورتموند من التعاقد مع لاعبين متميزين للغايه باسعار زهيده جداً جداً و اكبر مثال علي ذلك تعاقده مع اللاعب شينغي كاغاوا من دوري الدرجه الثالثه في اليابان ليصبح واحداً من افضل لاعبي البوندسليغا و ينتقل الي نادي مانشستر يونايتد الانجليزي ثم يعود الي فريقه مره اخري.

بينما هناك اسماء اخري ظهرت علي ساحه كره القدم العالميه بفضل تواجدها تحت قياده هذا المدرب القدير و منهم ماتس هوميلس ، نيفن سوبوتيتش ، ماريو غوتزه و روبرت ليفاندوفيسكي " اللذان انتقلا الي بايرن ميونخ الالماني " ، ماركو رويس " المطلوب في جميع الانديه الاوروبيه الكبري " و اخيراً الغابوني بيير ايمريك اوباميانغ " المطلوب في نادي آرسنال الانجليزي ".

لذلك سيتمكن المدرب المتميز في ليفربول من تحقيق الاستفاده القصوي من الاموال التي تطرحها اداره النادي من اجل التعاقد مع لاعبين لتدعيم الفريق بعد اهدار الكثير من الاموال في السنوات السابقه علي لاعبين لم يقدموا اي شيء للفريق حتي الان و لم يتمكنوا من احضار اي لقب للفريق.

اما الشيء الذي سيكون اكثر افاده للريدز بعد تولي كلوب زمام الامور في الميركاتو هي الحفاظ علي اللاعبين الذي يظهرون بقوه ليصبحوا نجوم الفريق في الفتره المقبله بعدما فرط النادي في العديد من الاسماء الكبري في الماضي و علي راسهم كل من فرناندو توريس لتشيلسي ، لويس سواريز لبرشلونه و رحيم ستيرلينغ لمانشستر سيتي.

في حين قام اللاعب فيليب كوتينيو بالموافقه علي البقاء في النادي بعدما اعلنت الاداره عن التعاقد مع كلوب ، حيث كان مطلوباً بقوه ايضاً من جانب ناديي برشلونه و ريال مدريد الاسبانيين اضافه الي مانشستر سيتي الانجليزي في الفتره القادمه و كانت لديه ايضاً الرغبه في الرحيل عن الانفيلد.

* اما بالنسبه لطريقه اللعب ، فان كلوب سوف يتمكن من تحقيق الاستفاده الاكبر من اللاعبين المتواجدين في تشكيله الفريق حتي ميركاتو الشتاء ، حيث كان يلعب رودغرز بطريقه تعتمد علي جناحين رغم عدم وجود لاعبين يتمكنون من لعب هذا الدور بشكل مباشر سوي غوردون ايبي ، حيث كان يتنوع في الاعتماد علي لاعبين اخرين في هذا المركز امثال ادم لالانا و فيليب كوتينيو و الذين يجيدون اللعب بشكل افضل في مركز صناعه اللعب.

* التعاقد مع كلوب اعطي الكثير من الامل لجمهور ليفربول باستعاده انجازات الماضي :-

ياتي هذا التفاؤل الكبير بسبب الانجازات التي قام بها كلوب بعدما تولي الاداره الفنيه لدورتموند قادماً من نادي ماينتس ، حيث تمكن من قياده الفريق للفوز بلقب البوندسليغا في موسمين متتاليين و تاهل الي المباراه النهائيه لبطوله دوري ابطال اوروبا عام 2013 لكنه خسر اللقب امام نادي بايرن ميونخ ، لكنه تفوق كثيراً علي الفريق البافاري في مواجهاته امامه في مختلف المسابقات المحليه.

من ناحيه اخري ، فان جمهور ليفربول قد بدا بالفعل في الحديث عن امكانيه الفوز بلقب البريمييرليغ هذا الموسم او علي الاقل التواجد في مركز يمنحهم التاهل للعب في بطوله دوري ابطال اوروبا و ذلك بعد التعاقد مع كلوب مباشره ليضع ذلك الكثير من الضغط علي كلوب اثناء فتره عمله مع ليفربول.

و تعتبر الاجواء في انفيلد رود مشابهه تماماً للاجواء التي كان يعيشها كلوب في سيغنال ايدونا بارك ، حيث سيجد جمهوراً مخلصاً لفريق بصوره ابعد مما يتخيل اي شخص حول العالم ، و هو الذي دائماً ما يغني لفريقه " لن تسير وحدك ابداً ".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل