المحتوى الرئيسى

الجيش السوري يحرر قرى بالجملة في سهل الغاب وأرياف اللاذقية

10/10 20:36

  حماه- سبوتنيك- خالد الخطيب

وقال مصدر عسكري "لسبوتنيك " ان الجيش تابع  عملياته العسكريه البريه الموسعه صباح يوم الخميس في ريف حماه واكمل السيطره علي خمس قري جديده وحرر حوالي سبعين كيلو متر في الريف الشمالي لمحافظة حماة بعد الاشتباكات العنيفه التي حصلت بين القوات السورية والمسلحين في عده اماكن اهمها  قري اللطامنه  وكفر زيتا المعقل الاساسي للمسلحين في الريف الشمالي.

وافاد المصدر ان هذه العمليات تعتبر نوعيه لاهميتها الاستراتيجيه بالتعاون البري —الجوي بين الجيش السوري والطيران الحربي الروسي والسعي لاستعاده السيطره علي كافه الارياف لمدن حماه واللاذقيه لاهميتها وسط البلاد.

وقال المصدر ان الجيش تمكن من السيطره علي " جب الاحمر " احد اهم التلال في سهل الغاب بعد اربع سنين من سيطره المسلحين عليها والتي كان يستخدما  طوال الفترات الماضيه في قصف القري التي يعتبر اهلها مواليين للحكومه السوريه وتمكن من تثبيت مواقع في تلول محيطه "بجب الاحمر" والذي يعتبر نقطه استراتيجيه لكشف مناطق تواجد المسلحين في قري سهل الغاب المتصله بارياف مدينه ادلب معقل"جيش الفتح".

واكد ان عمليات الاقتحام مستمره  في سهل الغاب لاستعاده السيطره علي كامل قراه بشكل بشكل بري مع دعم جوي من الطيران الروسي واضاف ان قري هامه كالبحصه والسرمانيه تم استعادتها بالكامل وكل الاعين تتجه نحو تحرير منطقه سهل الغاب بالكامل وبعدها توجيه القوات نحو ارياف مدينه ادلب.

وافاد المصدر ان القوات السوريه علمت بان جيش الفتح دعا لحاله استنفار جماعيه لمواجهه حمله الجيش السوري الواسعه المتقدمه نحوه في ارياف سهل الغاب المتصله بقري جسر الشغور جنوب ادلب.

مضيفا ان الجيش سينهي سيطره المسلحين علي ارياف اللاذقيه للتوجه لقري "سلمي " احد اخطر القري المتواجد فيها مسلحين اجانب في سوريا وبالتوازي قال ان الطيران الحربي الروسي قضي علي 70 معظمهم من جنسيات شيشانيه وافغانيه بسلسله ضربات جويه.

واكد ان الجيش من صباح يوم السبت بدا عمليه هجوم واسعه علي حدود "قري سلمي " مدعوما بالطيران الحربي الروسي  تمهيداُ لدخولها مع تكبيد المسلحين عشرات القتلي في "ناحيه الربيعه " بريف اللاذقيه الشمالي في حين تم تحرير" قريه كفرد دلبه" وتلالها بشكل كامل والتي تقع بجانب "جب احمر" علي الحدود مع "قري سلمي " والتي اصبحت مواجهه لمدفعيه الجيش السوري.

واضاف المصدر ان عناصر من الجيش السوري في ريف اللاذقيه استطاعوا ان يرصدوا مكالمه للمسلحين تتكلم عن امكانيه استخدام "غاز الخردل " لصد هجوم الجيش السوري.

بالتوازي مع تاكيد اسقاط الجيش لطائره استطلاع كان يستخدمها المسلحين لرصد تحركات الجيش في ارياف ادلب واللاذقيه.

وفي سياق متصل, اكد المصدر ان الطيران الحربي الروسي استهدف مواقع لتجمعات من المسلحين في ارياف ادلب بالقرب من الحدود التركيه ودمر مقرات كامله لمسلحي جبهه النصره فيها.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل