المحتوى الرئيسى

RT-AC88U راوتر جديد من أسوس بنطاق مزدوج

10/10 19:41

اعلنت شركه اسوس اليوم عن العديد من المنتجات المصممه لجدذب انتباه المستخدمين ومنها جهاز الموجه الجديد RT-AC88U، ويملك هذا النموذج من الموجه Router نطاق مزدوج.

ويوفر النطاق المزودج سرعه وصول تصل الي 2.1 جيجابت في الثانيه عبر نطاق تردد 5 جيجاهيرتز وسرعه 1 جيجابت في الثانيه عبر النطاق الترددي الاخر 2.4 جيجاهيرتز.

كما يحوي الموجه RT-AC88U علي ميزه اضافه كونه اول راوتر وفق معيار 802.11ac موجه للمستهلكين يتضمن وجود ثمانيه منافذ شبكه من نوع ايثرنت بدلاً من المنافذ الاربعه التقليديه.

تاتي باقي المواصفات التي تتوفر في السوق منذ سنوات بشكل منسجم مع الميزات الجديده مثل امتلاك الراوتر لمنفذ USB 3.0 لمشاركه طابعه او ماسحه علي الشبكه.

وتقول اسوس ان منفذ USB 3.0 سيكون اسرع بنسبه 20% بالنسبه لاجهزه التوجيه من الجيل السابق ولتحقق سرعات قراءه تتجاوز 100 ميجابايت في الثانيه.

ويمكن ان يعمل راوتر RT-AC88U بمثابه جسر 802.11ac مما يسمح باضافه جاهز اخر مماثل ضمن نظام المستخدم ليقوم بوصل ما يصل الي ثمانيه عملاء شبكه به.

وهنالك ميزه فريده من نوعها محفوظه لشركه اسوس وهي القدره علي توصيل محول شبكه من نوع USB بتقنيه 3G/4G/LTE الي راوتر RT-AC88U عن طريق منفذ USB.

وبمجرد وصل الراوتر يمكن للمحول اعداده من اجل توزع الحمل وتوزيع عرض النطاق الترددي عبر الشبكه السلكيه واللاسلكيه لشبكه الانترنت او حمايته من الفشل التلقائي بحيث اذا فشل في الاتصال بالانترنت سيقوم الجهاز التوجيه بالتبديل بشكل تلقائي الي اتصال اخر.

وقد يهتم اللاعبون بشكل اكثر بالاشتراك المجاني لشبكه الالعاب WTFast الذي تقوم اسوس بتوفيره وتعمل الخدمه علي تحسين راوترات شبكات WAN عبر مخدمات مخصصه لتقليل زمن PING والتقليل من خساره الحزمه.

ويعرف برتوكول PING بانه احد بروتوكولات الانترنت وهو مسئول عن معرفه امكانيه الوصول الي الحاسوب المضيف وايضا قياس كميه الوقت الذي تستغرقه الرسائل للوصول من حاسب المستخدم الي حاسب السيرفر والعكس وعاده يكون بجزء من الالف من الثانيه وكلما كبر هذا الرقم كان هذا دلاله علي بطئ سرعه الاتصال مابين الجهازين.

وقامت اسوس بدمج برنامج العميل ضمن البرنامج الثابت لراوتر RT-AC88U وبذلك الغت الحاجه لتشغيل البرنامج علي اجهزه الكمبيوتر المتصله مما يعني ان اي جهاز بغض النظر عن نظام التشغيل يمكنه الاستفاده من WTFast.

ويتوفر WTFast بثلاث مستويات من الاشتراك ولم توضح اسوس اي نوعيه منهم التي سيحصل عليها مستخدموا الراوتر الجديد والفتره الزمنيه التي يحق لهم استعماله بشكل مجاني.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل