المحتوى الرئيسى

مبعوث الرئيس يبحث دعم نيبال والمالديف لمصر في مجلس الأمن

10/10 20:00

اوفد رئيس الجمهوريه السفير حاتم تاج الدين، سفير الدوله في نيودلهي كمبعوٍث خاٍص الي رئيسيّ جمهوريه نيبال وجمهوريه المالديف؛ لتسليم رسالًه بشان ترشح مصر للمقعد غير الدائم لعضويه مجلس الأمن عن عامي 2016 – 2017.

والتقي السفير حاتم تاج الدين، في نيبال برئيس الجمهوريه رام ياداف، حيث قام بتسليمه الخطاب الموجه من الرئيس عبد الفتاح السيسى. كما تناول اللقاء استعراض الدور المصري في حفظ السلم والامن الدوليين، وكذا التعاون جنوب – جنوب من خلال حركه عدم الانحياز ومجموعه 77 وكذلك المجموعتين العربيه والافريقيه، وتطرق لمشاركه مصر الفعاله في عمليات حفظ السلام في العديد من المهام الدوليه بالقارتين الافريقيه والاسيويه.

كما التقي مبعوث رئيس الجمهوريه خلال تواجده بالعاصمه النيباليه كاتمندو بوزير الصحه بصفته القائم باعمال وزير الخارجيه الذي اشاد بالعلاقات الثنائيه بين البلدين، كما اعرب عن شكر بلاده للمساعدات المصريه الانسانيه لنيبال ابان الزلزال الذي ضرب البلاد في ابريل الماضي.

والتقي السفير حاتم تاج الدين، في المالديف بنائب رئيس الجمهورية احمد ادهيب عبد الغفور، حيث سلمه الخطاب الموجه من الرئيس عبد الفتاح السيسي الي رئيس جمهوريه المالديف بشان ترشح مصر لعضويه مجلس الامن، اضافه الي رساله دعم للرئيس المالديفي بعد الحادث الذي تعرض له القارب الذي كان يستقله نهايه سبتمبر الماضي.

وشملت زياره مبعوث رئيس الجمهوريه للمالديف لقاء كل من وزير الشئون الرئاسيه ونائبه وزيره الخارجيه اللذان اشادا بعلاقات الصداقه بين البلدين وتطلع المالديف لتعزيز علاقات التعاون مع مصر في شتي المجالات، اضافه الي ما يتمتع به الازهر الشريف من مكانه خاصه في وجدان الشعب والحكومه المالديفيه بوصفه مناره لنشر تعاليم الدين الاسلامي السمح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل