المحتوى الرئيسى

داود أوغلو: ثمة أدلة قوية على أن انتحاريين نفذا هجوم أنقرة

10/10 18:11

اعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو ان التفجيرين اللذين استهدفا السبت(10 تشرين الاول/اكتوبر) تظاهره من اجل السلام في انقره واوقعا 86 قتيلا علي الاقل نفذهما علي الارجح انتحاريان. وقال داود اوغلو امام الصحافيين "هناك ادله قويه علي ان هذا الهجوم نفذه انتحاريان"، معلنا الحداد الوطني لثلاثه ايام علي ضحايا هذا الهجوم. واشار رئيس الوزراء الي ان مقاتلي تنظيم "الدوله الاسلاميه" وحزب العمال الكردستاني وحزب التحرر الشعبي الثوري- جبهه ضمن المشتبه بهم في تنفيذ انفجاري انقره.

من جانبه، انحي صلاح الدين ديميرتاش، زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للاكراد، باللائمه علي الحكومه التركيه في الهجمات التي وقعت في انقره. واضاف ديميرتاش قائلا اليوم السبت ان " هذا هجوم من الدوله علي الشعب ". وادان زعيم حزب الشعوب الديمقراطي في وقت سابق التفجيرين اللذين وقعا اليوم في العاصمه التركيه انقره ووصفهما "بالهجوم البربري".

في الاثناء خرج نحو الفي متظاهر الي الشوارع في اسطنبول للتنديد بالهجوم، وندد المتظاهرون بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان مرددين هتافات من بينها " لص .. قاتل.. يا اردوغان" داعين حزب العمال الكردستاني الي اتخاذ اجراء مرددين هتاف "الثار .. يا حزب العمال الكردستاني".

ولقي 86 شخصا حتفهم واصيب 186جراء التفجيرين اللذين وقعا خارج محطه القطار الرئيسيه في انقره، بحسب وزاره الصحه التركيه . وكان العديد من الاشخاص تجمعوا في مكان التفجيرين للمشاركه في مظاهره دعا اليها حزب الشعوب الديمقراطي ومجموعات اخري مناوئه للحكومه.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل