المحتوى الرئيسى

طلاب الأزهر يكتوون بنار الإيجار بعد إغلاق المدينة الجامعية

10/10 17:14

للعام الثاني علي التوالي يستمر مسلسل اغلاق المدينه الجامعيه في وجه طلاب الازهر, حيث استمر الاغلاق  هذا العام وذلك علي خلفيه المظاهرات والفاعليات التي كان ينظمها عدد من الطلاب الرافضين للنظام الحالي .

ومع تولي  الدكتور عبد الحي عزب رئاسه جامعة الأزهر، نهج منهج الفرار من المسؤليه، حسبما اكد طلاب الجامعه، حيث بدا باغلاق المدينه العام الماضي بحجه وجود اصلاحات داخل المباني والتطوير بسبب ما حدث بها من بعض الاتلافات العام الماضي, فوقع الطلاب المغتربين فريسه لسماسره الشقق المستاجره علي مستوي القاهره، يتحكمون فيهم كيفما يشاءوا، بالاضافه الي الاستغلال الذي يلحق بالطالب والمتاجره بازمته مع فرض شروطهم  الخاصه وتحديد السعر المناسب بالنسبه لاتمام عمليه الاستغلال, فكان علي الطلاب ان يرضوا بالامر الواقع رافعين شعار "اهي سنه وهتعدي" املين ان تفتح المدينه لهم ابوابها وتحتضنهم بعد الانتهاء من اعمال الصيانه, والواقع يقول ان سيناريو الاغلاق سيتكرر مره اخري.

فمع بدايه العام  الدراسي الجديد وفتح باب التنسيق للمدينه بادر الطلاب بالاسراع للتنسيق بعد تصريحات رئيس الجامعه بانه علي وشك الانتهاء من اعمال الصيانه وسوف يتم فتح المدينه الجامعيه هذا العام, فوجئ الطلاب باستمرار اغلاق المدينه بسبب ما اعلن من عدم الانتهاء من اعمال الصيانه مما اثار غضبا عارما من قبل طلاب الازهر الذين عبروا عن هذا بالتنكيل بطلاب الازهر  واضطهادهم بسبب  ما كان يحدث العام الماضي من مظاهرات من قبل بعض طلاب الاخوان.

 الطلاب كان لهم راي مناهض لرئيس الجامعه، حيث اكدوا ان القرار بجملته سياسي نتيجه ما يعانيه طلاب جامعه الازهر بشكل عام من اضطهاد بسبب مواقفهم السياسيه المناهضه للحكومه .

وقال علي محمد طالب بكليه التربيه ان الامر واضح بالنسبه لغلق المدينه الجامعيه هو قرار سياسي يتحكم فيه امن الدوله من اجل اذلال طلاب الازهر وتشريدهم علي خلفيه ما كان يحدث داخل المدينه العام الماضي رافعين حجه واهيه وهي الانتهاء من اعمال الصيانه مع العلم انه عندما دخلنا للتقديم بالمدينه هذا العام لم نجد اي تطوير في المباني بل وجدنا 3 مبردات للمياه حتي كان الطلاب يسخرون من ذلك ويقولون السنه كلها قافلين المدينه عشان يحطوا  كولدير مياه فهذا استهتار بطلاب الازهر واستخفاف بالعقول.

وقال محسن محمد الطالب بكليه الطب، ان اعمال الصيانه تبدا في ميعاد فتح المدينه الجامعيه علي سبيل المثال تم البدء في انشاء بوابه جديده للدخول في اخر سور المدينه  حتي تكون حجه لرئيس الجامعه عندما يساله احد عن فتح المدينه يقول له الاجابه المحفوظه بعد الانتهاء من اعمال الصيانه سوف يتم فتح المدينه فرئيس الجامعه نستطيع ان نطلق عليه صاحب الايدي المرتعشه الذي لا يستطيع اخذ القرار بدليل التضارب في التصريحات، "شويه يقولنا هفتح المدينه وبعدين يقول اعمال صيانه طب احنا نعمل معاك ايه يا مرتعش".

وقال علي محمد طالب بكليه التربيه قسم التاريخ، "انا من محافظه قنا تقديري جيد جدا مرتفع ومن حقي ان اسكن مدينه جامعيه بعد ما اتحرمت منها السنه اللي فاتت وانا مليش اي ذنب وانا لا انتمي لاي جماعه سياسيه وخاصه جماعه الاخوان ولم انزل في يوم من الايام ايه مسيره من المسيرات او مظاهرات داخل الجامعه".

وتابع: "اشتريت مظروف المدينه الجامعيه وقدمته ولكن فوجئت ان رئيس الجامعه اغلقها مره اخري لثاني عام علي التوالي بحجه الاصلاحات, ولمادخلنا المدينه ماشوفناش اي نوع من انواع الاصلاحات بالعكس المباني زي ماسيبناها والمطعم مكسر زي ماهو, طيب انا راجل جاي من الصعيد هلاقيها من المدينه اللي قفلت ولا من السماسره اللي قسموا وسطنا باسعارهم السياحيه".

واضاف "الشقه ياجماعه وصلت في الحي السادس والسابع والتامن ثلاثه الاف واربعه الاف جنيه وياريت تنفع الواحد يعيش فيها ,اوضتين وصاله بيقعد فيها اكتر من 15 فردا, طيب هي غير صالحه للاستخدام وللمذاكره ولا لغيره ورئيس الجامعه شايف كل دا وشايف اولاده بيتبهدلوا قدام عنيه وواقف يتفرج".

وقال سعد ماهر، "انا طالب بكليه العلوم جامعه الازهر فرع القاهره تقديري جيد جدا رئيس الجامعه لا يملك من امره شيء وهو في ايد الامن الوطني زي حته الشطرنج يحركوه كما شاؤا فهو مسير وليس مخير, والدليل علي كدا تضارب التصاريح وكل ما ياخد قرار بفتحها تجيله التعليمات من فوق بقفلها, وكمان لو روحت تاخد شقه السمسار بيسالك علي صوره بطاقتك وليك ملف في  الامن الوطني ولا لا ؟؟؟ بناء علي ايه انا موش فاهم وبياخد صوره البطاقه يوديها القسم التابع ليه عشان يتحروا عن الطالب اللي هيسكن عنده".

وقال مسعد معوض طالب بكليه التربيه الرياضيه جامعه الازهر، رئيس الجامعه مع احترامي ليه لم يدرس قرار الاغلاق بشكل جيد وتصاريحه المتضاربه تنم عن ضعف شخصيته وعد القدره علي اتخاذ القرار فهو دميه يحركها الامن الوطني يمينا ويسارا, وسايب بتوع الاعلام ينهشوا في طلاب الازهر ويصفوهم بالارهابيين, ولما رئيس الجامعه نفسه بيقول علينا ارهابيين وشمامين وبتوع مخدرات وعايز يعملنا تحاليل الترامادول والمخدرات بالله عليكم كيف له ان يتخذ قرار فتح مدينه جامعيه او اغلاقها ؟؟

وتابع ان رئيس الجامعه نفسه يظهر في وسائل الاعلام ويصفنا باننا بلطجيه بدليل تصريحه الاخير "انا هتخذ سياسه العصي لمن عصي واللي هيرمي طوبه علي الجامعه هقطعله ايده ".

في المقابل نفي مسئولون بالجامعه استمرار اغلاق المدينه الجامعيه، مؤكدين انها لفتره مؤقته وعلي الطلاب تدبير امورهم لحين اعلان اعاده فتح ابواب المدينه.

وقال الدكتور احمد زارع وكيل كليه الاعلام بجامعه الازهر والمتحدث الاعلامي باسم الجامعه  في تصريح خاص لـ"المصريون"، بخصوص اغلاق المدينه الجامعيه للبنين بمدينه نصر اولا سيتم تسكين الطالبات اولا وبعد الانتهاء من تسكينهم سوف يعقد مجلس الجامعه اجتماعا لبحث تسكين الطلاب المغتربين وذلك وفقا لاجراءات معينه يراها المجلس.

واضاف "ليس هناك نيه لاغلاق المدينه الجامعيه تماما ولكن لفتره مؤقته, اما بالنسبه للطلاب المغتربين وبدء العام الدراسي الجديد فكل طالب يدبر نفسه مؤقتا لحين صدور قرار فتحها, اما مخاوف الطلاب من تكرار ما حدث في العام الماضي فكل سنه ولها ظروفها الخاصه والتي يحددها مجلس الجامعه".  

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل