المحتوى الرئيسى

صور| كيف أحرج الهضبة البنات فى عيد ميلاده الـ54؟

10/10 16:48

اكثر مطرب في الشرق الاوسط له تجارب عالميه خلال مشواره الفني، حصل علي جائزه "ميوزك اوورد" اكثر من مره، حققت البوماته مبيعات هائله وترجم الكثير من اغانيه الي لغات مختلفه، حقق نجاحات وانجازات عده في مسيرته الفنيه، انه الهضبه، الذي ولد 11 اكتوبر 1961.

وفي عيد ميلاده الـ54 نعرض لكم اهم المحطات في حياه الهضبه عمرو دياب ، ومعلومات طريفه دائمًا يتداولها جمهوره الذي يعشقه.

1- الهضبه اول مطرب لديه تناقض في كلمات اغانيه مثل "انا عايش ومش عايش" "ليلي نهاري".

2- اصبح الهضبه قدوه لكثير من جمهوره حيث كانوا يقلدونه في اي "لوك" جديد له، مثل "بلوفر" "تملي معاك"، و"ايس كاب" انا عايش".

3- وقال عنه جمهوره انه دائمًا يحب ان يحيرهم، وكثير الاسئله في اغانيه مثل "احبك اكرهك، اسيبك اندهك، اعلق نفسي بيكي ولا اعمل فيكي ايه، عارف ليه انا قلبي اختارك؟ عارف ليه انا راضي بنارك؟ عارف ليه انا هفضل احبك؟

4- مها كبر لسه صغير.

5- وضع البنات في موقف محرج باغنيته "ضحكت" يعني قلبها مال.

6- يتميز بحركه في "كليباته" لا احد يفعلها غيره.

7- اول من غني للـ"اندر ايدج" من خلال اغنيه "ياريت سنك يزيد سنتين".

8- يحب التكرار في كلمات الاغاني مثل "تجربه وعدت عدت عدت عدت"، "انا جرالي ايه جرالي ايه"، "اهو ليل وعدي ليل وعدي ليل وعدي وراح".

9- ظهر منذ سنوات في كليب اغنيه "وياه" بـ"تاتو" علي كتفه، وهو اسم عبدالله ابنه الوحيد، وظهر ايضًا في اخر كليباته "جماله" بتاتو جديد علي ساقه، ويحمل LXI بالرومانيه تعني رقم 61، وx تعني 10، وهو تاريخ ميلاده بالرومانيه.

10- اول لقاء لعمرو دياب مع العالميه من خلال دوره الالعاب الافريقيه عام 1990، حيث اختير ليغني في حفل افتتاح الدوره، وقدم اغنيته الشهيره "افريقيا".

11- تزوج الفنانه شيرين رضا عام 1989، وانفصلا عام 1992، وقد انجبا طفله اسمها "نور"، وتزوج بعدها من السعوديه اللبنانيه زينه عاشور، وهي ابنه رجل الاعمال "محمد مصطفي عاشور"، وانجبا "عبدالله"، و"كنزي"، و"جنا".

12- حقق البوم نور العين عام 1996، اعلي المبيعات في سوق الكاسيت في الشرق الاوسط، واختيرت اغنيه "نور العين" من ضمن افضل 50 اغنيه علي مستوي العالم في القرن الـ20.

13- حصل علي جائزه "ميوزك اوورد" 4 مرات، في 1996، و2002، و2007، و2009، عن البوماته "نور العين"، و"اكتر واحد بيحبك"، و"الليله دي"، و"وياه".

14- تمت ترجمه الكثير من اغنياته الي عدد من اللغات اهمها "الانجليزيه والروسيه والكرواتيه والبلغاريه والتركيه والالبانيه والهنديه".

15- قدم عمرو دياب خلال مسيرته الغنائيه 28 البوما، والتي بدات عام 1983 بطرح البوم "يا طريق"وحتي البوم "شفت الايام".

16- قام بتصوير 33 فيديو كليب، بدايه من اغنيه "ميال"، التي طرحت بالبوم حمل نفس الاسم عام 1988، وانتهت بكليب "الله علي جماله" من البوم "شفت الايام".

17- طرح عددًا كبيرًا من الاغاني السينجل اشهرها، "انت الوحيد"، "دوام الحال"، القدس دي ارضنا"، و"مهما كبرت صغير"، و"مصر قالت".

18- يعد "الهضبه" اكثر مطرب قام بتلحين اغانيه بنفسه، كان اولها اغنيه "هلا هلا" عام 1986.

19- بدا مشواره في الالحان مع الفنان عمرو مصطفي باغنيه "خليك فاكرني".

20- يحرص الهضبه دائمًا علي اكتشاف المواهب الجديده من الملحنين والشعراء وغيرهم، منهم الملحن اسلام زكي الذي حقق نجاح من خلال اغنيه "فوق من الي انت فيه" في البوم "الليله"، و"ايوه اتغيرت"، "انا مش اناني"، و"ساعه الفراق" من البوم "شفت الايام".

21- يشجع نادي "الزمالك"، حيث تدوالت بعض الصور له اثناء ارتدائه فانله الزمالك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل