المحتوى الرئيسى

رحيل الناقدة ثناء أنس الوجود..وشعبان يوسف: كل الأحبة يرتحلون

10/10 14:40

توفيت مساء امس الكاتبه والناقده الادبيه د.ثناء أنس الوجود رئيس قسم اللغه العربية بكلية الآداب جامعه عين شمس، نشات في صعيد مصر، واستقرت بالقاهره منذ حصولها علي الدرجه الجامعيه الاولي سنه ١٩٧٧، من جامعه عين شمس وحصلت وعلي درجتي الماجستير سنه ١٩٨٣ والدكتوراه سنه ١٩٨٦.

تخصصت د. ثناء في الادب الشعبي القديم، وتولت رئاسه قسم اللغه العربيه بكليه الاداب جامعه عين شمس، وتميزت في الساحه الثقافيه من خلال كتاباتها الرصينه ومشاركاتها في المؤتمرات العلميه والندوات الادبيه.

و من اشهر مؤلفاتها كتاب “صوره الصحراء في الشعر الجاهلي”، و”رؤية العالم عند الجاهليين”، و”تجليات الطبيعه والحيوان في الشعر الاموي”، و”رمز الماء في الأدب الجاهلي”.

نعاها الناقد والشاعر شعبان يوسف علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلاً: توفت الي رحمه الله الصديقه الغاليه الدكتوره والناقده ثناء انس الوجود، لقد كانت ركنا كبيرا من اركان ورشه الزيتون عبر سنوات بعيده، وكانت تتمتع بحماس شديد، كانت تشعل القاعه بمجرد ان تبدا مداخلاتها، لقد فقدنا اختا فاضله، وناقده محترمه وكبيره، وانسانه بالغه الرقي، الي رحمه الله ياحبيبه الروح، وصديقه القلب،و لا املك سوي ترديد ماقاله امل دنقل:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل