المحتوى الرئيسى

فيديو| القصة الحقيقية لطارد الأرواح The Exorcist

10/10 14:33

ربما لم يشاهد البعض فيلم "طارد الارواح الشريره The Exorcist"، او لم يسمع عنه بالاساس، الا انه تسبب بحاله من الهستيريا الجماعيه، ويقال ان سيارات الاسعاف كانت تنتظر خارج صالات السينما لاسعاف حالات الاغماء المتكرره.

كان الفيلم مخيفا الي درجه ان بعض النقاد اعتبروه الاكثر رعبا في تاريخ السينما، وهو لا زال يتفوق حتي اليوم، علي العديد من أفلام الرعب الحديثه المليئه بالمؤثرات البصريه والصوتيه الخرافيه التي اتاحتها التكنولوجيا لمخرجي افلام هذه الايام.

وقد زاد من شهره الفيلم انتشار شائعات حول وجود لعنه واحداث غريبه رافقت تصويره، حيث يقال ان تسعه من فريق العمل ماتوا في ظروف غامضه، كما تعرض المنزل الذي كان يجري تصوير مشاهد الفيلم داخله الي حريق هائل احاله الي ركام.

ورغم ان الفيلم تم منعه من العرض في الكثير من البلدان الا ان ذلك لم يمنعه من اكتساح صالات العرض والتربع علي عرش "الفيلم الاكثر تحقيقا للايرادات في التاريخ" لمده سنه كامله حتي ازاحه عن الصداره فلم "الفك المفترس" الشهير عام 1974. كما فاز الفيلم بجائزتي اوسكار، افضل صوت وافضل سيناريو، وباربع جوائز في مسابقه الجولدن جلوب.

اولا القصه بطلها ولد وليس بنت ولفتره كبيره من الزمن تم اخفاء هويته، القصه تبدا عام 1949 حينما كان الطفل مرتبطا جدا بعمته اللي كانت وسيطه روحانيه وعلمته وقتها استخدام صحيح للوح الويجا وهو عمره 13 عاما وحذرته من استخدامه وحده ولكن الطفل لعب به وحده وبعد اسبوع واحد ماتت عمته ميته قيل انها طبيعيه.

بدات بعدها تحدث اشياء غريبه فكانوا مثلا يسمعون اصوت اقدام غريبه ليلا او شخص يمشي ورائهم!، ثم تحرك قطع الاثاث وحدها وروائح كريهه.

وفي المدرسه بدا يتحرك مقعده بشكل ارعب الاطفال والمدرسين ثم بدا يكون عدواني جدا مع الاطفال، ومن ثم اعياء غريب للطفل قاموا بجلب اطباء له ولم يستطيعوا تشخيص مرضه، فجلبوا احد الروحانين الذي امضي يوما كاملا في المنزل لملاحظه الطفل وفي الليل سمع اصوات غريبه قادمه من غرفه الطفل ليدخل ويجد الغرفه محطمه والطفل معلق في الهواء! فحاول الروحاني الامساك بجسد الطفل ليهجم عليه الطفل ويجرحه بيده جرح عميق وخطير وعده كدمات قويه، وصرخ عليه باللاتينيه بما معناه: "انت تعلم انني الشيطان".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل