المحتوى الرئيسى

غارات للنظام السوري وتقدم للمعارضة بعدة جبهات

10/10 13:13

شن الطيران الحربي السوري غارات جويه علي ارياف اللاذقيه وحلب ودمشق مما خلف قتلي وجرحي، بينما اعلنت كتائب المعارضه عن تقدمها بعده جبهات وسيطرتها علي مواقع  جديده.

وافاد مراسل الجزيره في سوريا بسقوط قتلي وجرحي اثر انفجار سيارة مفخخة في تل جبين في ريف حلب الشمالي.

وقال المراسل ان عده مدنيين، بينهم اطفال ونساء، اصيبوا بجروح جراء غارات شنها طيران النظام علي الاحياء السكنيه علي بلدتي بيت سوي وعربين بالغوطه الشرقيه في ريف دمشق.

لكن مصادر ميدانيه اكدت سقوط قتلي وجرحي جراء قصف طيران النظام لمدينه عربين، كما اسفرت الغارات عن الحاق دمار بالممتلكات والابنيه السكنيه.

واكدت مصادر محليه ان طيران النظام شن غارات علي مصيف سلمى بجبل الاكراد في ريف اللاذقيه.

وافادت تقارير اعلاميه وشهادات سكان بان قوات النظام قصفت بالمدفعيه الاحياء الخاضعه لسيطره المعارضه في درعا البلد جنوب البلاد.

من جهتها، اعلنت جبهه النصره وكتائب بالمعارضه اليوم السبت السيطره علي تله "يو ان" بالقرب من تل الاحمر بريف القنيطره بالجنوب السوري.

كما اعلنت المعارضه ايضا السيطره علي تل القبع باعلي قمم ريف القنيطره الشمالي.

وقال ناشطون سوريون ان اشتباكات عنيفه دارت بين فصائل من المعارضه وقوات النظام اثر محاولتها التقدم باتجاه قريه عطشان في ريف حماه، لكن المعارضه شنت هجوما معاكسا وتمكنت من التقدم والسيطره علي عده مواقع.

وفي وقت سابق، نشرت فصائل من المعارضة السورية المسلحه صورا لسيطرتها علي عده نقاط بالقرب من قريه معان المواليه للنظام في ريف حماه.

وفي ريف حلب، قالت مصادر تنظيم الدوله الاسلاميه ان طائرات النظام شنت غارات بالبراميل علي قريه الصبيحه شمال شرقي السفيره.

وافادت تقارير اعلاميه حصول اشتباكات بين تنظيم الدوله وقوات النظام في بلده الجبول بريف حلب، بينما اكد ناشطون حصول عده غارات جويه علي مدينه الباب بنفس المنطقه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل