المحتوى الرئيسى

#في_القمة - قصة السوبر (1).. انسحاب الأهلي أمام الزمالك ومشاركة خامس الدوري

10/10 12:20

تعود كاس السوبر المصريه للظهور من جديد حين يتواجه الزمالك والاهلي الخميس المقبل في النسخه رقم 13 في تاريخ المسابقه التي شهدت قصصا مثيره منذ نشاتها عام 2001.

وستقام المباراه لاول مره خارج مصر حين يستضيفها استاد هزاع بن زايد في مدينة دبي الاماراتيه يوم الخميس بين الزمالك بطل الثنائيه المحليه ووصيفه في البطولتين الاهلي.

وتحظي البطوله التي تقام بين بطلي الدوري والكاس في مصر بتاريخ قصير لكنه حافل بالاحداث التي شهد عليها سبعه انديه شاركت في البطوله حتي اللحظه.

ويقدم FilGoal.com سلسله (قصه السوبر) التي تستعرض كل الاحداث التي شهدتها هذه المباراه التي ستلعب للعام الثاني علي التوالي بين القطبين الزمالك والاهلي.

والبدايه ستكون مع النسخه الاولي التي رفض فيها الاهلي خوض المباراه ضد الزمالك الذي اقتنص لقب الدوري من غريمه اللدود بعد 7 سنوات هيمن فيها المارد الاحمر علي المسابقه.

اقيمت النسخه الاولي من كاس السوبر المصريه عام 2001 حين قرر اتحاد الكره نشاه المسابقه بعدما اقرتها الكثير من الدول الغربيه والعربيه منذ سنوات طويله فبداتها تونس مثلا منذ عام 1993.

وكان من المفترض ان يقام اللقاء بين الزمالك بطل الدوري بفارق ثماني نقاط عن الاهلي وبين الاخير بطل كأس مصر علي حساب غزل المحله.

وحدد اتحاد الكره يوم 14 سبتمبر 2001 موعدا للمباراه وكان الاهلي في ذلك الوقت مشاركا في دوري أبطال افريقيا باعتباره بطل الدوري المصري موسم 1999-2000.

وبدا الاهلي مع مدربه الجديد مانويل جوزيه مشواره في دور المجموعات لدوري الأبطال بانتصار مهم خارج ارضه علي بترو اتليتيكو الانجولي 3-1 ولم تكن هناك نيه لديه في الانسحاب من السوبر وفقا لما ذكرته صحيفه الاهرام قبل المباراه باكثر من ثلاثه اسابيع.

لكن بعد فوز الاهلي في مباراته الثانيه علي شباب بلوزداد الجزائري في القاهره بهدف دون رد قرر الاعتذار عن المشاركه في السوبر لان الوقت سيكون ضيقا بالنسبه له بعد العوده من كوت ديفوار حيث مواجهه اسيك ابيدجان.

وبالفعل انسحب الاهلي الذي خسر من اسيك يوم 9 سبتمبر ثم فاز عليه يوم 21 من الشهر نفسه وقرر اتحاد الكره استبداله بوصيف الكاس فريق غزل المحله.

واعرب وقتها اوتو فيستر مدرب الزمالك عن حزنه لاعتذار الاهلي لانه يري ان مواجهه الاخير تختلف عن اي فريق اخر معربا عن ثقته في لاعبيه قبل المباراه ايا كان المنافس.

وافتتح الثعلب الصغير حازم امام التسجيل في مرمي المحله في الدقيقه 20 بتسديده قويه بقدمه اليسري قبل ان يدرك محمد العتراوي التعادل لـ"الفلاحين" في الدقيقه 77 بعد متابعه تمريره بالراس من زميله داخل منطقه الجزاء.

وتابع العميد حسام حسن الكره داخل المرمي بعدما ارتدت من الحارس السيد القصراوي اثر تسديده من ركله حره ليسجل هدف فوز الزمالك باول بطوله للسوبر قبل انتهاء الشوط الاضافي الثاني باربع دقائق.

خسر الزمالك لقب الدوري الموسم التالي لصالح الاسماعيلي (2001-2002) لكنه حقق لقب كاس مصر بالفوز علي بلديه المحله بهدف مهاجمه عبد الحليم علي ليضمن مشاركته في السوبر للعام الثاني علي التوالي.

وعلي غرار نهائي كاس مصر الذي يقام دائما في العاصمه كان مقررا لمباراه السوبر ان تلعب علي استاد القاهره وهو ما قوبل بالرفض من قبل الاسماعيلي الذي يعتبر صاحب الملعب بعد حصوله علي الدوري.

رفض الاسماعيلي خوض المباراه بسبب اقامتها في القاهره وبسبب عدم استعداده جيدا لها وقام اتحاد الكره بتغريمه مبلغ 250 الف جنيها مصريا.

ولم يجد اتحاد الكره حلا سوي ان يعرض المشاركه علي وصيف الدوري الاهلي الذي رفض ايضا وكذلك غزل المحله صاحب المركز الرابع الي ان وافق الخامس المقاولون العرب علي مواجهه الزمالك في السوبر.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل