المحتوى الرئيسى

حرب حرق لافتات المرشحين تشتعل فى كرادسة وناهيا

10/10 11:53

- حساسين: الاخوان احرقوا 250 لافته.. والنور يتهم باقي المرشحين بتمزيق دعايته.. مصدر امني: الانتخابات منتظمه

هنا كرداسه.. حيث تنتشر مدرعات الشرطه وتتمركز في مداخل ومخارج المدينه بشكل شبه منتظم لتامينها، والمداهمات مستمره لضبط المطلوبين علي ذمه قضايا او احراق دعايه المرشحين لانتخابات برلمان 2015، اصحاب المحال التجاريه يرفضون الحديث مع الصحافه في السياسه، خوفا علي قطع ارزاقهم فاما مؤيد للانتخابات فيقع تحت بطش الاخوان واما

معارض للنظام بالكامل فيسقط في قبضه الامن حسب روايات الاهالي لـ«الشروق».

الدائره الثالثه عشره ومقرها مركز كرداسه تضم مدينه كرداسه وقرية ناهيا وبني مجدول وكفر برك الخيام وكفر حكيم والمعتمديه وكومبره وعددا من العزب الصغيره.

ويحاول كل مرشح ان يجمع القدر الاكبر من الاصوات رغم الصعوبه البالغه في اعمال الدعايه، بسبب المناوشات بين المرشحين وانصارهم في وضع اللافتات علي الطرق الرئيسيه او اماكن التجمعات الكبري داخل القري والاسواق الرئيسه من ناحيه ومطارده الاخوان بحرق اللافتات بشكل منتظم لكل المرشحين من ناحيه اخري.

سعيد حساسين المرشح بالدائره ومالك قناه العاصمه الفضائيه اتهم عناصر الاخوان بحرق وتمزيق اكثر من 250 لافته انتخابيه ويحاول ايجاد بدائل اخري للدعايه، حيث اقام عده مؤتمرات استدعي خلالها نجوم قناته لجذب عدد اكبر من الناخبين.

حساسين اكد في تصريحات لـ«الشروق» ان اهالي دائرته اصبحوا علي وعي كامل بالمخاطر التي تحيط بمصر وانهم لن ينساقوا مره اخري وراء المتشددين.

في حين يحاول مرشح حزب النور محمد ربيع الدوح ايجاد بدائل دعائيه بعد قيام عناصر اخوانيه وملثمين «حسب وصفه» بتمزيق وحرق دعايته الانتخابيه وتشويه ملصقاته، حيث قرر التجول علي المقاهي بين الشباب برفقه عدد من اعضاء حزب النور.

وقالت مصادر مقربه من الدوح انه تقدم ببلاغات ضد عناصر اخوانيه من كرداسه حاولوا التعددي عليه اثناء احدي جولاته، مؤكدا ان رجال الامن تمكنوا من القبض عليهم وكان عددهم نحو 4 اشخاص.

في حين اتهم رجل الاعمال «علاء والي» المرشح المستقل و«عمر طايع» مرشح مستقبل وطن قيام المرشحين المنافسين بتمزيق وتشويه صور الدعايه الخاصه بهما.

من ابرز الاسماء التي اعلنت الترشح، ناجي شلبي، عن حزب الوفد، وله شعبيه ومعروف لدي قطاع من ابناء الدائره، كما ينافس بقوه ايضا عمرو طايع، وهو ابن شقيق خالد طايع، مرشح الحزب الوطني السابق، في حين ظهرت دعايه لمرشح يدعي ياسر انترينه ولواء الشرطه السابق حشمت درويش.

«الشروق» تجولت في شوارع كرداسه اول من امس، حيث خرجت مظاهره لمجموعه من الشباب اطلقوا علي انفسهم «اولتراس كرداسه» استقرت امام منزل احد قتلي عناصر الاخوان وقاموا بترديد شعارات مناهضه للجيش والشرطه، كما طالبوا الاهالي بضروره مقاطعة الانتخابات.

وقال شهود عيان بجوار احدي لافتات الدعايه الانتخابيه الممزقه لمرشح حزب النور ان 3 ملثمين باقنعه «البلاك بلوك» هم من قاموا بتمزيق اللافته واشعال النيران بها ثم فروا هاربين، مؤكدين انهم اثناء هروبهم توعدوا بافساد العملية الانتخابية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل