المحتوى الرئيسى

ملكات جمال عالميات من أصول عربية

10/10 11:35

فازت السوريه الفنزويليه مريم حبش بتاج ملكة جمال فنزويلا لعام 2015 يوم الجمعه 09 اكتوبر. ومريم عارضة ازياء من اب سوري وام فنزويليه تدرس طب الاسنان.

لطالما تميّز العالم العربى بجمال نسائه وسحرهنّ، وهن عرفن باناقتهّن وذوقهنّ، فوصلت بعضهن الي النجوميه في مجالاتٍ مختلفه كالتمثيل والغناء وعرض الازياء. هذه لائحه بالنساء العربيات، او من اصولٍ عربيه، اللواتي ربحن جوائز جماليه في العالم.

اختيرت ملكة جمال مصر، المصريه اليونانيه انتيغون كوستاندا، من بين 16 متسابقه من دولٍ مختلفه، كملكه جمال العالم لسنه 1954، خلال حفل اقيم في لندن في 18 اكتوبر من العام نفسه، لتكون المصريه الوحيده التي تفوز بهذا اللقب حتي اليوم. وكانت مصر الدوله العربيه والافريقيه الوحيده المشاركه في المسابقه في ذلك العام. قبل الفوز بهذا اللقب، عملت كوستاندا عارضه ازياء في مصر وبعض الدول الاخري، لتزداد شهرتها بعد الفوز، كعارضه ازياء في فرنسا واليونان وايطاليا ودولٍ عربيه مختلفه.

وبسبب العداوات السياسيه التي كانت قائمه انذاك بين مصر والمملكه المتحده علي قضيه قناه السويس، لم تتوجّه كوستاندا الي لندن في العام التالي (1955)، لتسلّم اللقب لخليفتها الفنزويليه، فقامت الممثله البريطانيه اونيس غايسون Eunice Gayson بذلك نيابهً عنها. يذكر انها العربيه الوحيده التي فازت بلقب ملكه جمال العالم منذ انطلاقه عام 1951.

هي اللبنانيه والعربيه الاولي التي تتوّج ملكة جمال الكون. حصلت علي هذا اللقب عام 1971، خلال حفلٍ اقيم في فلوريدا، شاركت فيه 60 متباريه من 60 دوله، من ضمنها دولتان عربيتان: لبنان وتونس. هي ايضاً الاولي التي تتوّج ملكه جمال الكون من الشرق الاوسط، اذ ان في العام 1976 فازت اسرائيل باللقب.

ولدت جورجينا في بيروت من اب لبناني وام هنغاريه، ولديها اخت غير شقيقه، وهي مصممه الأزياء الإيطالية فيليسينا روسّي Felicina Rossi. كانت متزوجه من المقاتل الفلسطيني علي حسن سلامه، قبل ان تقتله المخابرات الاسرائيليه عام 1979. قاد حسن مجموعه ايلول الاسود في هجومها علي الرياضيين الاسرائيليين في ميونيخ عام 1972.

في عام 1990، تزوّجت رزق من المغني اللبناني وليد توفيق، ولهما ولدان. وفي العام التالي، مُنعت من حضور حفل انتخاب ملكه جمال الكون، بعد الهجوم التي قامت به مجموعه من الجيش الاحمر الياباني علي مطار اللد في اسرائيل، وقُتل علي اثره 26 سائحاً بويرتوريكياً.

ولدت فقيه سنه 1985 في بلده صريفا جنوب لبنان، وانتقلت الي الولايات المتحده مع عائلتها عام 1993. عملت عارضه ازياء وممثله، قبل ان تحرز لقب ملكه جمال الولايات المتحده عام 2010. تاهّلت فقيه لمسابقة ملكة جمال الولايات المتحده بعد ان فازت بلقب ملكه جمال ميشيغان في العام نفسه، ومثّلت لبنان في مسابقه ملكه جمال الكون في العام نفسه، من دون ان تحرز اي مرتبه.

انتخبت ملكه جمال الولايات المتحده عام 1983، لتكون اول اميركيه من اصل عربي ولبناني خصوصاً، تحصل علي هذا اللقب. حايك من اصولٍ متعدده، فوالدها من اصولٍ لبنانيه، المانيه وتشيكيه، اما والدتها فمن اصولٍ نروجيه، اسكتلانديه، ايرلانديه وانغليزيه. عملت كممثله قبل انتخابها ملكه جمال، واستمرت في مجال التمثيل بعد احرازها اللقب.

ولدت حسامي في مدينه سيدني الاستراليه من اب لبناني وام هنديه، وهي تحمل الجنسيه الاستراليه. عملت عارضه ازياء، قبل ان تتوّج ملكه جمال استراليا عام 2006، كما فازت بلقب ملكه جمال اسيا الباسيفيكيه في العام نفسه. وحصلت علي لقب الوصيفه الثانيه في مسابقه ملكه جمال العالم في العام نفسه. درست علم النفس وتخصصت في اللغه الانغليزيه في جامعه سيدني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل