المحتوى الرئيسى

زعيم الأغلبية البرلمانية الألمانية: السيسي أنقذ مصر من مصير مظلم

10/10 10:48

برلين - (ا ش ا):

قال فولكر كاودر زعيم الاغلبيه البرلمانيه في البرلمان الألماني ان الرئيس عبد الفتاح السيسى انقذ مصر من مصير مظلم، وانه يسعي لتعزيز امن و استقرار منطقة الشرق الاوسط.

جاء ذلك في تصريح خاص لسفير مصر في المانيا بدر عبد العاطي لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب لقائه الليله الماضيه مع زعيم الاغلبيه البرلمانيه ، مؤكدا ان فولكر يعتبر نفسه صديقا قوياً لمصر وللرئيس عبد الفتاح السيسي ، كما اعرب عن كامل ثقته في دور الرئيس " كمصلح عظيم لمصر " ، مؤكدا دعمه الكامل لمصر وحرصه علي تعزيز العلاقات بين البلدين .

واضاف عبد العاطي انه قد نقل من جانبه تقدير مصر لمواقف كاودر وصداقته ودوره الداعم لمصر، كما استعرض الجانبان التطورات الايجابيه في مصر علي كافه الاصعده السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه ، وتعافي الاقتصاد المصري بالرغم من الظروف الصعبه التي مرت بها البلاد، منوها الي المشروعات الضخمه الجاري تنفيذها و التي ياتي علي راسها محور تنميه قناه السويس مما يجعل من مصر مركزا لوجستيا عالميا للتجاره الدوليه.

واشار عبد العاطي الي استعاده مصر لدورها الريادي اقليميا للحفاظ علي امن واستقرار المنطقه، موضحا الجهود التي تبذلها مصر في محاربه الارهاب وتحقيق تسويه سياسيه لقضايا المنطقه لاسيما في سوريا وليبيا ، و تاثيرهما علي ظاهره تدفق اللاجئين الي اوروبا.

وقال ان مصر تستضيف نحو 5 ملايين لاجئ من بينهم 350 الف سوري - رغم محدوديه مواردها - ومعاملتهم بقدر من المساواه مع المصريين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل