المحتوى الرئيسى

مقتل مستشار عسكري إيراني

10/10 00:30

اعلنت ايران امس، مقتل احد قاده الحرس الثوري الإيراني علي يد تنظيم «الدولة الاسلامية في العراق والشام» ـ «داعش» اثناء «تاديته مهامه الاستشاريه» في مدينة حلب السوريه.

واعلن الحرس الثوري الايراني، في بيان، «استشهاد العميد حسين همداني مساء امس (الاول) الخميس اثناء تاديته مهامه الاستشاريه في مدینه حلب في سوریا».

واوضح ان همداني «استشهد في منطقه ريف حلب علي يد عناصر جماعه داعش الارهابيه خلال تاديته مهماته الاستشاريه»، مضيفاً ان همداني «کان احد قاده فتره الدفاع المقدس (الحرب الايرانيه ـ العراقيه) ومن کبار مستشاري الحرس الثوري، واضطلع بدور مصیري في الدفاع عن ضريح السیده زینب وتعزيز جبهه المقاومه الاسلاميه في مواجهه الحرب الارهابيه التي تدور رحاها في سوريا خلال السنوات الماضيه».

وهمداني جنرال مخضرم خاض الحرب العراقيه ـ الايرانيه، وتولي منصب نائب قائد الحرس الثوري الايراني في العام 2005. ويعتبر احد القاده الاوائل لقوات حرس الثورة الإيرانية ومن مؤسسي قوات حرس الثوره في همدان.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية ـ «ارنا»، فقد شغل همداني طوال سنوات الحرب الايرانيه ـ العراقيه الثماني مهام قائد «الفرقه 32 ـ انصار الحسين» في محافظه همدان، وقائد «الفرقه 16 قدس» في محافظه كيلان، ومساعد قائد العمليات في «مقر القدس». كما تولي بعد نهايه الحرب مهام قائد مقر النجف الاشرف وقائد «الفرقه 4 بعثت» ورئيس اركان القوه البريه لحرس الثوره الايرانيه ونائب قائد قوات التعبئه والمستشار الاعلي لقائد قوات حرس الثوره الايرانيه وقائد «فيلق محمد رسول الله» في طهران.

واوضح النائب الايراني اسماعيل كوثري ان همداني «ساعد في التنسيق بين القوات المسلحه السوريه والقوات المتطوعه في قتالها مع تنظيم داعش»، مضيفاً ان همداني «لعب لسنوات دوراً مهماً للغايه في سوريا كمستشار. لعب دوراً مهماً في الحيلوله دون سقوط دمشق».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل