المحتوى الرئيسى

امام جمعة طهران: اميركا ويريطانيا اسياد آل سعود

10/09 17:48

الجمعه 9 اكتوبر 2015 - 14:55 بتوقيت غرينتش

امام جمعه طهران: اميركا ويريطانيا اسياد آل سعود

وصف امام جمعه طهران المؤقت ايه الله كاظم صديقي بريطانيا واميركا هم اسياد ال سعود، الذين تامروا ووضعوا القدس الشريف القبله الاولي للمسلمين تحت تصرف الاحتلإل آلاسرائيلي.

وقال ايه الله صديقي في خطبه صلاة الجمعة: "ان كارثه مني التي يقف وراءها ال سعود تركت جرحا في قلوب المسلمين لن يندمل بسهوله"، مشيرا الي انه ارتكبوا مرارا مثل هذه الاعمال التي تبرهن عدم كفاءتهم الا ان ابعاد الكارثه هذه المره كانت اوسع.

واشار ان الحصيله الحقيقيه لضحايا الكارثه تعدت الـ 5 الاف شخص بحسب الحجاج، ولكن خبث ال سعود حال دون تغطيه الحدث اعلاميا وقاموا بالتغطيه علي الحصيله الحقيقيه وتساءل قائلا ..الي متي ستبقي اداره بيت الله الحرام بيد اشخاص لم يؤمنوا به؟.

وفيما يتعلق بالعدوان السعودي علي اليمن، اشار حجه الاسلام صديقي الي ان النظام السعودي يقوم حاليا بشن حرب بالنيابه علي الشعب اليمني المظلوم.

واضاف: "ان الحرب علي اليمن حالت دون استعدادهم لتوفير امن الحجاج لان همهم الاكبر كان مكرسا علي مواصله عدوانهم علي اليمن". "انهم (النظام السعودي) يريدون تشويه صوره الاسلام وقتل المسلمين".

واكد ايه الله صديقي ضروره تشكيل لجنه تقصي الحقائق للتحقيق في كارثه مني.

وتابع: "هناك احتمال ان يكون الحادث عمديا، فهم اغلقوا الطريق امام الحجاج مما ادي الي تعرضهم لضغوط كبيره  كما ان قوات الاغاثه والشرطه لم يسجلوا حضورهم عندما وقع الحادث"، محملا الاداره الخاطئه للنظام السعودي مقتل الحجاج المصابين في كارثه مني.

وادان موقف منظمه الامم المتحده ومنظمه التعاون الاسلامي ازاء كارثه مني، وقال "لا ينبغي ان نتوقع من منظمه الامم  المتحده ومجلس الامن ومنظمه التعاون الاسلامي موقفا غير هذا لانهم يدعمون ال سعود القاتل للاطفال.

واوضح "نتوقع من المسؤولين في البلاد بالتصدي الحازم والجاد لهذه القضيه والابتعاد عن المجاملات وبذل الجهود لتشكيل لجنه لتقصي الحقائق"، مشيرا الي خطاب قائد الثوره الاسلاميه بشان رد ايران العنيف علي كارثه مني مبينا لو لا موقف سماحه القائد لكنا نري اليوم احداثا اخري.

ومن جهه اخري، اشاد ايه الله صديقي بالتحالف الايراني العراقي الروسي السوري، مبينا ان الارهابيين في الزي الاسلامي قد وقعوا في اجواء سيئه وان اصوات الناتو واوباما وتركيا قد ارتفعت وتبين من الذي يدعم الارهاب او يعادي الارهاب؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل