المحتوى الرئيسى

فرص ألمانيا للتأهل لأمم أوروبا كبيرة رغم الخسارة مع أيرلندا

10/09 15:53

وصف موقع "11freunde" الالماني هزيمه منتخب ألمانيا لكره القدم بصفر لهدف مساء الخميس (8 اكتوبر/ تشرين الاول 2015) امام نظيره الايرلندي في دبلين بانه اكبر مفاجاه سيئه عاشها عشاق المنتخب الالماني منذ فتره طويله.

وبهذه الهزيمه حرم المنتخب الايرلندي المانشافت الالماني من التاهل المبكر لنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، في مفاجاه كبيره، وصفتها الصحف البريطانيه بـ"الانتصار الملحمي" لايرلندا علي المانيا. وما زاد الطين بله بالنسبه للمانشافت هو تعادل المنتخب البولندي مع اسكتلندا (2-2) في الدقيقه الخامسه من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بقدم القناص ليفاندوفسكي. وهذا التعادل يصعب من مهمه المانيا للتاهل، لكن من الناحيه النظريه فان تاهل المانيا هو الامر الاكبر احتمالا.

ويعد هذا الفوز هو الاول لايرلندا ضد المنتخب الالماني في مباراه رسميه. كما انها المره الاولي منذ عام 1984، التي تخسر فيها المانيا مباراتين في تصفيات امم اوروبا، حيث سبق ان خسرت المانيا امام بولندا في وارسو العام الماضي. وكتبت صحيفه تلغراف البريطانيه: "كانت ليله لن ينساها ابدا المشجعون الذين شاهدوا المباراه في ملعب ويندسور بارك. وربما سيغطي هذا الفوز علي الانتصارات الشهيره علي انجلترا واسبانيا وستمحو كافه الذكريات المريره."

سيطره المانيه علي مجريات المباراه

رغم ان المنتخب الالماني كان الاقوي في المباراه والاكثر فرصا للتسجيل حتي باعتراف الصحف البريطانيه ومنها ديلي ميل التي ذكرت انه استحوذ علي الكره في الشوط الاول بنسبه 75 في المائه الا ان لاعبيه "فشلوا في لعب التمريره الحاسمه".

وفي الشوط الثاني احرز شين لونغ في الدقيقه 70 هدف الفوز لايرلندا. وظهر لاعبو منتخب المانيا بعد المباراه وانهم لا يصدقون الخساره بعدما سيطروا علي مجريات المباراه، وقال مدافع المنتخب الالماني ماتس هوميلس: "اعتقد اننا قدمنا مباراه جيده ادينا فيها الاداء الواجب ولاحت لنا فرص عديده وجيده لكن للاسف لم نتمكن من تسجيل هدف، ثم لاحت للايرلنديين الفرصه الحقيقيه الوحيده عن طريق كره طويله استغلوها وسجلوا الهدف." واضاف هوميلس "في النهايه خرجنا من الملعب مهزومين لكن مدركين اننا لم نكن بهذا السوء."

واضافه الي عدم توفيق المانشافت في احراز الفرص الكثيره كان المنتخب الايرلندي يدافع بذكاء وفدائيه جعلت المنتخب الالماني يعجز عن التسجيل. وساد الحزن في غرفه تغيير الملابس الالمانيه بعد المباراه واشتكي البعض من وجود ضربه جزاء لم تحتسب للمنتخب الالماني. لكن المدافع جيروم بواتينغ قال للصحفيين "كل واحد منا عليه ان يسال نفسه لماذا خسرنا الليله. اعتقد اننا لم نستغل الفرص التي اتيحت لنا، وكان علينا تسجيل هدف علي الاقل او هدفين والا تتلقي شباكنا اهدافا. يجب علينا ان نوجه نقدا ذاتيا لانفسنا كفريق."

المانيا تحتاج نقطه واحده للتاهل

هل سيغرب لوف من خططه في المباراه القاده؟

ورغم هزيمه المانشافت مع ايرلندا فان كل الطرق تؤدي به "نظريا" الي "يورو 2016". فالمنتخب الالماني لا زال يحتل صداره المجموعه الرابعه برصيد 19 نقطه. يليه كل من منتخب بولندا ومنتخب ايرلندا ورصيد كل واحد منهما 18 نقطه. وفي ختام التصفيات في المجموعه سيلتقي المنتخبان وجها لوجه لذلك فيسكون كافيا لالمانيا حصد نقطه واحده من مباراتها امام جورجيا في ختام التصفيات من اجل ضمان التاهل مباشره الي نهائيات امم اوروبا التي ستقام في فرنسا الصيف المقبل، حيث ان نقطه واحده تعني احتلال المركز الثاني في المجموعه علي الاقل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل