المحتوى الرئيسى

إيقاف 6 أردنيين على خلفية رشقهم قوات الأمن خلال اعتصام مسجد الكالوتي

10/09 21:23

افاد مصدر امني اردني مساء اليوم الجمعه بان الاجهزه الامنيه اوقفت 6 اشخاص علي خلفيه رشقهم لقوات الأمن خلال اعتصام مسجد الكالوتي بعمان، الذي شارك فيه المئات من الاردنيين بعد صلاه الجمعه؛ نصره للمسجد الاقصى المبارك (الحرم القدسي الشريف) ورفضا للممارسات الاسرائيليه ضد الفلسطينيين.

وكانت فعاليات شبابيه قد نفذت بعد صلاه الجمعه اليوم وقفه احتجاجيه امام مسجد الكالوتي، رفعت خلالها شعارات تطالب بطرد السفير الاسرائيلي في عمان وانهاء معاهدة وادي عربة، كما طالب المعتصمون الذين يمثلون احزاب اليسار الاردني بوقف الاعتداءات الاسرائيليه علي الاقصي والمقدسات الاسلاميه ودعم صمود الاهل في فلسطين.

وقبل نهايه الاعتصام، قام بعض من مثيري الشغب بالقاء الحجاره علي رجال الأمن العام؛ ما دفع قوات الامن الي فض الاعتصام.

وقال المصدر - في تصريح مساء اليوم - ان الموقوفين رشقوا الاجهزه الامنيه بالحجاره الامر الذي ادي الي اصابه رجلي امن بجروح استدعت نقلهما الي المستشفي، مبينا ان الامن العام والدرك اتخذت كافه الاجراءات الامنيه للحفاظ علي سلميه الاعتصام الا ان بعض المشاركين فيه حاولوا الاعتداء علي الامن؛ ما ادي اصابه عنصري امن.

ونفي المصدر الامني ان تكون الاجهزه الامنيه قد اعتدت علي المشاركين في الاعتصام دون سابق انذار ، مشددا علي ان عمليه القبض جاءت بعد رشق الاجهزه الامنيه والدرك بالحجاره من قبل المشاركين في الاعتصام.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل