المحتوى الرئيسى

مسيرات شعبية بالأردن لنصرة للأقصى والتنديد بالممارسات الإسرائيلية

10/09 15:12

عمان - (ا ش ا):

انطلقت بعد صلاه الجمعه اليوم في عدد من المحافظات الأردنية مسيرات شعبيه نصره للمسجد الاقصى المبارك (الحرم القدسي الشريف) وتنديدا بالاعمال الاجراميه التي يقترفها الإحتلال الإسرائيلي ضده وضد الشعب الفلسطيني الاعزل.

ففي العاصمة عمان، نفذ المئات من الاردنيين من مختلف القوي والفعاليات الحزبيه والشعبيه بعد صلاه الجمعه اليوم اعتصاما انطلق من ساحه مسجد الكالوتي بالقرب من السفاره الاسرائيليه، الا ان الأجهزة الأمنية الأردنية فضته بالقوه واعتقلت عددا من المشاركين فيه بحسب شهود عيان.

وفي مخيم البقعة (الذي يعد اكبر تجمع للاجئين الفلسطينيين في العالم ويقع علي بعد 27 كم شمال غرب عمان)، انطلقت مسيره مندده بالاجراءات التي قامت بها قوات الاحتلال والتعديات الواقعه علي المقدسات الاسلاميه.

وطالب المشاركون - في المسيره - الامه العربيه والاسلاميه والمجتمع الدولي بالوقوف ضد المحاولات الصهيونيه في النيل من المقدسات الاسلاميه وقيامهم باختراق حرمه الاقصي وباحاته في تحد واضح لمشاعر المسلمين، معربين عن رفضهم للممارسات والاعمال العدوانيه المستمره والاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال علي الاقصي وسكان القدس.

ورفع المشاركون في المسيره يافطات وشعارات مندده بالعدوان، مرددين هتافات تستنكر جرائم المستوطنين وتؤكد ان فلسطين عربيه وعاصمتها القدس اضافه الي حدود فلسطين من النهر للبحر والدعوه الي الوحده الوطنيه وتوحيد الصفوف ، وانه لا حلول سلميه مع الاحتلال الاسرائيلي.

وفي الزرقاء (45 كم شرق عمان)، نددت مسيره، نظمتها مختلف الاحزاب والفعاليات الشعبيه في المحافظه ، بالهجمه الاسرائيليه علي الشعب العربي الفلسطيني في القدس وكافه الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث ردد المشاركون هتافات تنادي بنصره القدس والمقدسيين ونصره ابناء فلسطين بشكل عام.

وفي لواء المزار الجنوبي بمحافظه الكرك (تبعد اكثر من 120 كم جنوب عمان)، نظم الحراك الشعبي والفعاليات الشعبيه والحزبيه مهرجانا خطابيا لنصره الاقصي، حيث اكد المشاركون ضروره ردع الكيان الصهيوني الذي لا يحترم المواثيق والمعاهدات والاتفاقيات والوقوف بوجه غطرسته واعتداءاته المتكرره علي المسجد المبارك وعلي الشعب الفلسطيني المسالم، مثمنين وقفه الاردن وقيادته الهاشميه وشعبه في وجه الاطماع الصهيونيه الراميه الي تغير معالم الاقصي والقدس الشريف.

يشار الي ان العاهل الاردني والرئيس الفلسطيني محمود عباس كانا قد وقعا بعمان في 31 مارس 2013 اتفاقيه اعاد فيها عباس التاكيد علي ان الملك عبدالله الثاني هو صاحب الوصايه وله الحق في بذل جميع الجهود القانونيه للحفاظ عليها خصوصا الاقصي المعرف في هذه الاتفاقيه علي انه كامل الحرم القدسي الشريف.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل