المحتوى الرئيسى

بالفيديو تصفيات اليورو – أيرلندا الشمالية تتأهل لأول مرة في تاريخها.. وصراع بين رومانيا والمجر

10/09 00:34

(افي): حجز منتخب ايرلندا الشماليه لكره القدم مقعده رسميا في نهائيات الامم الاوروبيه (يورو 2016) بفرنسا بعد فوزه علي ضيفه اليوناني (2-0) اليوم الخميس ضمن مباريات الجوله التاسعه للمجموعه السادسه بالتصفيات المؤهله ليورو 2016 بفرنسا.

واقيمت المباراه علي ملعب "ويندسور بارك" بالعاصمه بلفاست، ونجح اصحاب الارض في التاهل لاول مره في تاريخهم للمسابقه.

وتقدم ستيفن ديفيز في النتيجه لاصحاب الارض في الدقيقه 35 قبل ان يضاعف المهاجم جوش ماجينيس من حصيله المنتخب الايرلندي الشمالي بتسجيل الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 49 و58.

بينما احرز خريستوس ارافيديس هدف حفظ ماء الوجه لبطل اوروبا في نسخه 2004 ، قبل نهايه المباراه بثلاث دقائق.

وبهذا الانتصار الكبير يحافظ منتخب ايرلندا الشماليه علي موقعه في الصداره برصيد 20 نقطه ليتاهل رسميا الي النهائيات الاوروبيه، بينما يتجمد رصيد المنتخب اليوناني عند 3 نقاط في قاع الترتيب.

وتعثر المنتخب الروماني بتعادله المتاخر ايجابيا علي ملعبه امام فنلندا بهدف لمثله في المباراه التي اقيمت علي "الملعب الوطني".

تقدم الضيوف في النتيجه عبر جويل بوهيانبالو في الدقيقه 64 قبل ان يخطف اوفيديو هوبان هدف التعادل لاصحاب الارض في الدقيقه الاخيره من عمر المباراه.

وبتلك النتيجه يحافظ منتخب رومانيا علي موقعه في الوصافه برصيد 17 نقطه وبفارق نقطه وحيده امام منتخب المجر، بينما يرتفع رصيد منتخب فنلندا الي 11 نقطه في المركز الرابع.

واستطاع المنتخب المجري المحافظه علي حظوظه في التاهل بعدما قلب تاخره بهدف نظيف للفوز بهدفين لهدف امام منتخب جزر الفارو، في المباراه التي اقيمت علي ملعبه "فيرينتس بوشكاش" بالعاصمه بودابست.

وتقدم روالدور جوكابسن في النتيجه للضيوف في الدقيقه 11 من بدايه المباراه قبل ان ينتفض المنتخب المجري ويعود في النتيجه عبر ثنائيه دانيل بودي في الدقيقتين (63 و71) علي التوالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل