المحتوى الرئيسى

ألمانيا تتأهل لنهائيات يورو 2016 رغم الهزيمة وبولندا تفرط في صدارة المجموعة

10/08 23:23

القاهره، 8 اكتوبر/تشرين اول (افي): فشل المنتخب البولندي لكره القدم في استغلال تعثر نظيره الالماني والانفراد بصداره المجموعه وذلك بعدما تعادل بصعوبه امام منتخب اسكتلندا (2-2) اليوم الخميس ضمن مباريات الجوله التاسعه وقبل الاخيره للمجموعه الرابعه في التصفيات المؤهله لنهائيات الامم الاوروبيه (يورو 2016) بفرنسا.

واقيمت المباراه علي ملعب “هامبدن بارك” في مدينه جلاسجو الاسكتلنديه.

ويدين المنتخب البولندي في الخروج بنقطة التعادل لمهاجمه المخضرم روبرت ليفاندوفسكي صاحب الثنائيه في الدقيقتين (3 و90)، بينما احرز ثنائيه اصحاب الارض كل من مات ريتشي في الرمق الاخير من الشوط الاول، والمهاجم ستيفن فليتشر (ق62) من عمر المباراه.

بذلك يحافظ منتخب بولندا علي وصافه الترتيب برصيد 18 نقطه وهو نفس رصيد المنتخب الايرلندي، ويعقد موقفه في التاهل المباشر كوصيف للمجموعه، لاسيما انه سيتسضيف الاخير في ختام التصفيات بعد ثلاثه ايام.

بينما رفع المنتخب الاسكتلندي رصيده الي 12 نقطه في المركز الرابع.

وفي مباراه اخري اقيمت في نفس التوقيت، تاهل منتخب ألمانيا رسميا الي النهائيات علي الرغم من خسارته امام جمهوريه ايرلندا بهدف نظيف، في اللقاء الذي اقيم علي ملعب “افيفا” في العاصمه الايرلنديه دبلن.

ويدين اصحاب الارض بهذا الفوز الغالي للمهاجم الشاب شين لونج محرز هدف المباراه الوحيد في الدقيقه 70 من عمر اللقاء.

وبالرغم من تلك الهزيمه، حافظ منتخب “المانشافت” علي صدارته برصيد 19 نقطه وبفارق نقطه وحيده عن منتخبي بولندا وايرلندا صاحبي الوصافه، ليضمن بذلك تاهله رسميا لنهائيات اليورو 2016.

وكان منتخب جورجيا قد اكتسح ضيفه منتخب جبل طارق برباعيه نظيفه في وقت سابق اليوم، في المباراه التي اقيمت علي ملعب (بوريس بايتشادزه دينامو ارينا) بالعاصمه الجورجيه تبليسي.

ورفع منتخب جورجيا رصيده بعد هذا الفوز الي 9 نقاط في المركز الخامس وقبل الاخير بينما تذيل جبل طارق قاع الترتيب بلا نقاط.

ومن المقرر ان تستضيف الماكينات الالمانيه منتخب جورجيا بينما ستخرج اسكتلندا لمواجهه جبل طارق، في الوقت الذي سيستضيف فيه المنتخب البولندي نظيره الايرلندي لتحديد وصيف المجموعه في ختام التصفيات يوم 11 اكتوبر/تشرين اول الجاري.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل