المحتوى الرئيسى

أفضل الطرق الطبيعية للعناية بشعر طفلك

10/08 22:15

قلّما يهتمّ الطفل في شعره او يعتني بصحته، وعليكِ تقع اذن هذه المسؤوليه.

وفي ما يلي افضل الطرق الطبيعيه والسهله لمساعدتكِ في القيام بهذه المهمه علي اكمل وجه ومنح صغيركِ شعراً قوياً ولامعاً..

يُمكن لـشعر طفلك ان يجفّ جراء التعرّض المستمر لاشعه الشمس والاوساخ اثناء اللعب خارج المنزل. ولهذا، تنصحكِ "عائلتي" بتنعيمه بواسطه مرطب مائي خفيف او من خلال اضافه القليل من زيت الزيتون الي الشامبو والبلسم الخاصين به. الي ذلك، جرّبي فرك شعر صغيركِ بزيوتٍ طبيعيه، علي غرار زيت جوز الهند وزبدة الشيا لتغذيته قبل تسريحه.

استخدمي فرشاهً ذات اسنان متباعده لتمشيط شعر طفلك لاسيما ان كان مجعّداً، مع الحرص علي ان تقومي بذلك فيما هو مبلل حتي لا يسبب له الالم. هذا ولا تترددي في الاستعانه باصابعك لتفريق العقد والخصل المتشابكه.

تجنّبي فرك فروه راس طفلكِ بالمنتجات الغنيه بالزيوت المعدنيه، واستبدليها ان اردتِ بزيت الخروع الذي من شانه ان يغذّي شعره ويُحفّزه علي النمو.

سرّحي شعر طفلكِ بطريقهٍ ملائمه:

حاولي قدر الامكان التوجّه نحو تسرحيات او قصّات وقائيه الي حدٍّ ما لشعر طفلك. وان كان صغيركِ انثي وترغبين في تزيينها بتسريحات جميله، حاولي ان تقومي بها بخفّه من دون سحب الشعر بشدّه او الحاق الضرر باطرافه.

الي جانب كل ما سبق، تذكّري بان تكوني صبوره ولطيفه مع طفلك عند العنايه بشعره. فهذا الروتين الطويل قد يُشعره بالملل، والافضل ان تُثيري اهتمامه بلعبه او اغنيه ما اثناء قيامك به، مع الحرص علي تقريبه منه وتحبيبه به، من خلال الاستعانه بمنشفه مميزه او عبوه مزيّنه لتوضيب الفرشاه مثلاً.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل