المحتوى الرئيسى

ولاية وايومنج تسجل أول حالة وفاة بالسعار لامراة عمرها 77 عاما

10/08 22:01

قال مسؤولو الصحه بولايه وايومنج الامريكيه اليوم الاربعاء ان الولايه سجلت اول حاله وفاه معروفه بداء الكلب لامراه مسنه من منطقه لاندر اصيبت بفيروس السعار في اغسطس الماضي بعد ان عقرها خفاش مصاب بالمرض.

وقالت ممرضه بالصحة العامة في مقاطعه فريمونت بوايومنج ان المراه البالغه من العمر 77 عاما والتي لم يكشف عن اسمها توفيت الاسبوع الماضي بمستشفي في سولت ليك سيتي حيث نقلت للعلاج من مرض اتضح فيما بعد انه السعار.

وقال كارل موسجريف وهو بيطري باداره الصحه العامه في ولايه وايومنج ان 13 من سكان الولايه -منهم افراد بعائله المتوفاه وعامل بالرعاية الصحية في يوتا ممن خالطوا المراه- يتلقون سلسله من التطعيمات الموصي بها لمن قد يكونون قد تعرضوا لفيروس المرض من خلال المخالطه.

وقال موسجريف ان من المرجح ان تتسع دائره التطعيمات لعشرات اخرين فيما يجري مسؤولو الصحه العامه في وايومنج ويوتا تحقيقات موسعه شملت قيام العاملين في المجال الطبي بزياره من منزل الي منزل في المنطقه التي كانت تعيش بها المتوفاه ومناطق اخري تحسبا لان يكونوا قد خالطوها.

وقال ان السعار يقتل من شخص الي اثنين سنويا بالولايات المتحده وان حاله الوفاه في وايومنج هي الاولي المؤكده.

ومضي يقول ان المراه اصيبت بالفيروس من عضه خفاش دخل منزل العائله ليلا في 21 اغسطس ولامس وجهها وساقيها. وقالت المراكز الامريكيه لمكافحه الامراض والوقايه منها ان من بين أعراض المرض الهلوسه والهذيان واضطراب السلوك ويصاب المريض اول الامر بالحمي والصداع.

وقال ان احد افراد اسرتها قد فحص المراه بحثا عن اثار لعضه لكنه لم يجد شيئا. وفقدت المراه الوعي في 18 سبتمبرونقلت للمستشفي لاحقا بمقاطعه فريمونت فيما استمر تدهو حالتها ثم نقلت الي مستشفي في يوتا الاسبوع الماضي خلال شهر سبتمبر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل