المحتوى الرئيسى

بوتين يحتفل بعيد ميلاده الـ63 وسط تحديات أمنية

10/08 13:08

عيد ميلاد بوتين في ظروف حساسه امنيًا

نموذج من الهواتف الـ63 التي صدرت خصيصًا للمناسبه

الغرب يعزل بوتين في ذكري الحرب العالمية الثانية

بوتين الاكثر نفوذًا في العالم واوباما في المرتبه 11

حرب بوتين المقدسه تخدم داعش

قديروف يطلب من بوتين السماح للشيشانيين بمحاربه داعش

هولاند وبوتين يحاولان التقريب بين مواقفهما حيال سوريا

هولاند وميركل لبوتين: اضرب داعش فقط !

يحتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد ميلاده الـ63 اليوم الاربعاء وسط حملته العسكريه في سوريا، فيما يغدق عليه انصاره المديح، ويقارنونه بشخصيات بطوليه. اذ اقاموا لاجله معرضًا لرسومات يظهر فيها بوتين في هيئات شخصيات تاريخيه تركت بصماتها في العالم.

ايلاف - متابعه: عاد الرئيس الروسي الي دائره الضوء العالميه منذ ان شن حملته العسكريه ضد تنظيم الدوله لاسلاميه في سوريا في الاسبوع الماضي، ما اثار غضب واشنطن.

وانطلقت الحمله العسكريه الروسيه عقب اول كلمه يلقيها الرئيس الروسي امام الجمعيه العامه للامم المتحده منذ اكثر من عقد، لينهي العزله التي تعانيها موسكو منذ استيلائها علي شبه جزيره القرم الاوكرانيه العام الماضي.

وعقد بوتين اجتماعًا اليوم مع وزير دفاعه سيرغي شويغو، قبل ان يتوجه الي منتجع سوتشي لممارسه لعبه الهوكي، مع مسؤولين حكوميين ونجوم رياضيين. اذ احتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم بعيد ميلاده الـ 63 بالمشاركه في مباراه بهوكي الجليد اقيمت في ملعب "شايبا" في مدينه سوتشي الروسيه علي البحر الاسود. وارتدي بوتين القميص رقم 11، وحمل شعار الدوري الليلي بهوكي الجليد، ولعب ضمن فريق "نجوم الدوري الليلي للهوكي"، الي جانب بعض مشاهير اللعبه سابقا امثال، فياتشيسلاف فيتيسوف، وبافل بوريه، والكسي كاساتونوف، وفاليري كامينسكي، والكسندر ماغيلني، والكسي جامنوف، وسيرغي ماكاروف، اضافه الي الكسندر ياكوشيف، رئيس الدوري القاري.

واحرز بوتين 7 اهداف لفريقه، الذي فاز بنتيجه (15-10) علي فريق "منتخب الدوري الليلي". وشارك بوتين اكثر من مره في مباريات الدوري الليلي بهوكي الجليد، اخرها كانت، يوم السبت 16 مايو/ايار الماضي، في مدينه سوتشي ايضا، وارتدي حينها القميص رقم 70 في صفوف فريق النجوم، وذلك بمناسبه الذكري السبعين للحرب الوطنيه العظمي، كما ارتدي هذا الرقم بقيه المشاركين في المباراه من شخصيات سياسيه ورجال اعمال، ونجوم الهوكي السابقين.

وعاده ما يتغني الروس العاديون منهم والمشاهير بماثر بوتين في عيد ميلاده. ولم يختلف الامر هذا العام، حيث اطلق مغني الراب تيماتي فيديو كليب جديدا يشيد فيه بعوده "صديقه المفضل" الي الساحه الدوليه.

وتقول كلمات الاغنيه "هو الرئيس، ولذلك كل شيء سيسير حسب الخطه (...) صديقي عاد الي الساحه". وعرضت قناه "روسيا 24" الاخباريه الحكوميه شريطًا اخباريًا يقول "فلاديمير بوتين يحتفل بعيد ميلاده الـ63".

واقام انصاره معرضًا جديدًا لرسومات يظهر فيها بوتين في هيئات ابطال وشخصيات تاريخيه، ومن بينها هيئه بطل فيلم ميتركس "نيو"، وشخصيه بودا يجلس في وضع اللوتس، وهيئه شي غيفارا بقبعته السوداء، وكذلك في هيئه المهاتما غاندي.

كما تعرض في معرض "عالم بوتين" لوحات يظهر فيها الرئيس الروسي علي هيئه الفنان سلفادور دالي، ورائد الفضاء يوري غاغارين، والمحقق شرلوك هولمز، والبطلين الخارقين باتمان والعملاق الاخضر، وحتي القديسه الفرنسيه جان دارك. وقال منظمو المعرض في بيان ان "شخصيه فلاديمير بوتين هي تجسيد للبطوله والانصاف والدهاء والذكاء والشجاعه والسحر".

وصرح ميلوس كوييتش الخبير السياسي الصربي، الذي ساعد علي تنظيم المعرض الذي يقام في وسط موسكو لوكاله فرانس برس "نريد فقط ان نشكره علي ما يقوم به من اجل كوكب الارض بكامله". واضاف ان اللوحات هي من ابداع المعجبين ببوتين، وهم اعضاء في مجموعه معجبيه علي فايسبوك.

وكانت هذه المجموعه وراء اقامه معرض مماثل في العام الماضي صمم ليدل علي انجازات بوتين ومقارنتها مع انجازات "هرقل"، الشخصيه الاسطوريه اليونانيه التي اشتهرت بقوتها الخارقه.

علي صعيد متصل، اعلنت ماركه "Caviar" الايطاليه عن اصدار مجموعه من هواتف "اي فون 6 اس" من التيتانيوم والذهب بمناسبه عيد ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الـ63. واشار بيان صحافي صادر من شركه المجوهرات الايطاليه الي ان هيكل الهاتف الذكي صنع من التيتانيوم، وتم تزيينه بصوره جانبيه ذهبيه للرئيس بوتين، وكذلك شعار روسيا ومقتطفات من النشيد الوطني.

يذكر ان عدد الهواتف في المجموعه 63 هاتفًا، وهو عمر الرئيس الروسي، الذي وُلد في 7 تشرين الاول/اكتوبر عام 1952. ويبلغ سعر هاتف واحد من هذه المجموعه 199 الف روبل روسي (نحو 3150 دولارًا اميركيًا).

تجدر الاشاره في هذا السياق الي ان "Caviar" اصدرت في اغسطس/اب الماضي مجموعه من ساعات "ابل" كرّست للتاريخ الروسي، وتتمثل هذه المجموعه في انواع "الامبراطوريه" المكرسه للقيصر الروسي بطرس الاكبر، و"الاتحاد السوفيتي" المكرس لزعيم الثوره البولشفيه فلاديمير لينين، و"الحداثه" المكرسه للرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

وكما هو متوقع، تسبب هذا اليوم الخاص في حدوث ضجه في وسائل الاعلام الاجتماعيه تهنئهً للرئيس. وتباري مؤيدو بوتين سواء داخل روسيا او خارجها في ابتداع طرق ذكيه ومبتكره لتهنئه الزعيم بعيد مولده.

ويقال ان الرئيس يحتفل بعيد ميلاده بتحفظ بعض الشيء، حيث يفضل الاحتفال بعيد ميلاده كمجرد يوم جديد من ايام العمل، وربما في وقت لاحق بعد نهايه العمل المعتاد، يميل الي لعب الهوكي مع مشاهير اللعبه داخل روسيا.

وكما كان متوقعًا، تلقي الرئيس بالفعل كلمات التهاني التقليديه بعيد ميلاده من الكثير من الزعماء الاجانب، حيث بعث رؤساء اذربيجان وارمينيا وروسيا البيضاء اطيب تمنياتهم بهذه المناسبه، وهنا بوتينَ ايضا نارندرا مودي، رئيس وزراء الهند، الذي قدّم شكلا حديثًا من اشكإل ألتهنئه، حين قال لبوتين في تغريده علي تويتر "الرئيس بوتين، اطيب التمنيات في عيد ميلادك، اصلّي من اجل ان تتمتع بالعمر المديد والصحه الجيده والسعاده".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل