المحتوى الرئيسى

مصور هنجاري يلتقط صورا لعارضات أزياء عالميات في مواقع عبور لاجئات سوريا إلى أوروبا: أوقفوا معاناة السوريين

10/08 12:17

لاقي المصور الفوتوغرافي الهنجاري نوربرت باسكا، انتقادات لاذعه من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بعد نشره مجموعه صور لعارضات ازياء علي شكل لاجئات ومهاجرات يعبرن الاسلاك.

وقال باسكا، انه اراد تصوير امراه "جميله "علي الرغم من وضعيتها، فقد ظهرت العارضات امام الاسلاك الشائكه، كما لو كن لاجئات تحاولن عبور السياج بملابس لا تمت للاجئات بصله، مع اظهار بعض العنف والخشونه التي تعرضن لها خلال عبور الحدود.

وارتدت العارضات خلال جلسات التصوير ملابس واحذيه ماركات عالميه، بالاضافه الي الاكسسوارات. واشار باسكا، الي انه اراد جذب انتباه الجمهور في جميع انحاء العالم الي قضيه اللاجئين بطريقه فنيه، كما اراد ان يثبت عن طريق الصور بان المراه جميله في كل حالاتها، حتي مع "المعاناه".

وشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصا "تويتر" هجوما شرسا علي عمل باسكا الذي اسماه "'Derelicte"، حيث اعتبره البعض "مريضا"، فيما قال اخر ان المصور اختار طريقه خاطئه للتعبير عن معاناه اللاجئين وانه كان عليه لفت الانتباه الي مشكله هؤلاء الناس باعتماد زاويه اخري.

واكد المصور الهنجاري المستقل، انه كان يتوقع ان تثير صوره جدلا، لكن ذلك لم يمنعه من تنفيذ مشروعه وتقديم وجهه نظر اخري تتعلق بقضيه اللاجئين. مضيفا انه لم يكن يريد الاساءه لاي شخص، لكنه كان يامل في جعل الناس يدركون بان وضعيه اللاجئين "معقده للغايه".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل