المحتوى الرئيسى

"منصور شيفروليه" تضخ 700 مليون جنيه فى "خدمات ما بعد البيع" - جريدة البورصة

10/08 12:30

“خضر”: الشركه تخطط للتوسع في مراكز الخدمه بالصعيد والدلتا

“عطا”: لا نيه لتجميع “كروز” محلياً.. وطرح موديل 2016 بـ16 مواصفه جديده

طرحت “منصور شيفروليه” الجيل الجديد من سياراتها “كروز” لعام 2016، بحضور طارق عطا العضو المنتدب لـ”جنرال موتوز مصر وشمال افريقيا”، وعادل خضر المدير العام والعضو المنتدب لشركه المنصور للسيارات، ولطفي منصور رئيس المبيعات وخدمات ما بعد البيع والتسويق لشركه منصور للسيارات.

قال عادل خضر، المدير العام والعضو المنتدب لشركه “المنصور للسيارات”، خلال الاحتفال، ان الشركه تستهدف ضخ استثمارات جديده بقيمه 700 مليون جنيه خلال السنوات الثلاث المقبله، لافتاً الي ان تلك الاستثمارات، موزعه علي انشاء مراكز خدمه جديده والتوسع في خدمات ما بعد البيع.

كما تستهدف الشركه، التوسع في انشاء مراكز خدمه جديده في محافظات الصعيد والدلتا، والتوسع في القاهره والجيزه، علاوه علي ان الشركه لديها اكثر من 30 مركز خدمه معتمد في مختلف محافظات الجمهوريه.

واضاف خضر، ان استثمارات الشركه شهدت ارتفاعاً خلال العام الحالي، تمثل في افتتاح مركزي خدمه الشهر الماضي، بمنطقه سموحه في الاسكندريه ومدينه الشيخ زايد في اكتوبر.

ويتم تاهيل مركز تدريب عالمي جديد بشركه “منصور شيفروليه” للسيارات لتقديم افضل الخدمات، وتحسين اداء العماله بالشركه، مما سيكون انطلاقه وتغييراً في مفهوم العمل الفني في قطاع السيارات في مصر.

واعتبر خضر، ان العام الحالي من اكثر الاعوام نشاطاً للشركه، مضيفاً ان “منصور شيفروليه” استطاعت تغطيه جميع شرائح ومتطلبات سوق السيارات.

واضاف: “علي مدار سنوات ممتده من التعاون بين المنصور للسيارات وجنرال موتورز مصر، استطعنا خلالها تحقيق سلسله من النجاحات، ومنحت هذه الشراكه، الرياده لنا في قياده سوق السيارات المصري”.

وحول وضع قطاع السيارات، اكد ان سوق السيارات ينتظر اصدار القوانين الجديده المنظمه للصناعه المصريه بعد عقد البرلمان، لكي تتحرك الصناعه، لافتاً الي اهميه دعم الصناعه والنظام الاقتصادي بعد اتمام تشكيل مجلس النواب.

وكشف خضر ان مبيعات “شيفروليه” تستحوذ علي 24% من السوق، والشركه تسعي للحفاظ علي تلك النسبه خلال 2016.

وقال ان تراجع المبيعات علي المستوي السنوي لسيارات “شيفروليه” الذي يظهر في تقرير مجلس معلومات سوق السيارات “اميك” الشهري، سببها انخفاض المكونات التي يتم استيرادها، والتي تدخل في عمليه التصنيع، بجانب استمرار ازمه الدولار التي تلقت بظلالها علي مبيعات الشركه.

وكشف خضر ان “كروز 2016″ ستطرح بفئتين بسعر 148 و157 الف جنيه، متوقعاً للسياره تحقيق مبيعات كبيره خلال الفتره المقبله.

واوضح ان السياره ادخلت عليها 16 مواصفه جديده، ما بين التصميم الخارجي والداخلي والجزء الفني، وطرح السياره سيكون اضافه ناجحه لاداء مبيعات سيارات شيفروليه في مصر.

واستطاعت “كروز” ان تحقق مبيعات تجاوزت 3.5 مليون وحده منذ اطلاقها، وقال طارق عطا العضو المنتدب لـ”جنرال موتوز مصر وشمال افريقيا”، لـ”البورصه”، ان انخفاض مبيعات “شيفروليه” بحسب تقرير “الاميك” الشهري ضئيل جداً، ولن يؤثر علي صداره الشركه لمبيعات سوق السيارات.

واضاف عطا، ان استمرار تصدر “شيفروليه” لمبيعات السوق المحلي يعتمد اكثر علي عمليات التصنيع بمصنع جنرال موتورز، وذلك يتطلب استيراد مكونات، وخصوصاً مكونات السيارات الملاكي، وهنا تظهر توابع ازمه الدولار.

واوضح ان “جنرال موتورز” في مصر تعمل علي توازن في عمليات التصنيع والتجميع، ما بين سيارات النقل والملاكي و”البيك اب”، بالاضافه الي صناعه الاتوبيسات، لتلبيه طلبات العملاء.

وقال انه لا نيه لتصنيع “كروز” الجديده محلياً، مضيفاً :”نري كمصنعين ان استراتيجيه صناعة السيارات المنتظر اصدارها، ستعتمد علي تعميق التصنيع المحلي، لكن علي الدوله تقديم الدعم للصناعه، حتي تخلق تنافسيه حقيقيه”.

ولفت الي ان استراتيجيه صناعه السيارات كانت ستصدر قبيل التغيير الوزاري، لكن بعد اقاله حكومه المهندس محلب وتشكيل الحكومه الجديده برئاسه المهندس شريف اسماعيل، لا يعرف احد مصير الاستراتيجيه ومتي ستصدر، وما هي اولويات الوزاره الجديده؟، وقال عطا لـ”البورصه”، انه سيلتقي وزير الصناعه والتجاره طارق قابيل لمعرفه رؤيته حول صناعه السيارات ومصير الاستراتيجيه، بالاضافه الي عرض نشاط “جنرال موتورز” في مصر وما تنتوي الاستثمار فيه الفتره المقبله.

وكشف ان “جنرال موتورز” تخطط لضخ استثمارات جديده في مصر ولزياده الطاقه الانتاجيه لمصنعها، وطرح موديلات جديده، كما ان الشركه في مصر، تستعد للتوسع في مجال التصدير، اذ بدات تصدير اتوبيسات الي المملكه العربيه السعوديه، وستتوسع في جنوب افريقيا وفيتنام.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل