المحتوى الرئيسى

آبل توافق على تطبيق يمنع الإعلانات ضمن التطبيقات

10/08 16:24

ابل توافق علي تطبيق يمنع الاعلانات ضمن التطبيقات.. تعرف علي التفاصيل..

(دبي - mbc.net) وافقت شركة ابل لاول مره علي تطبيق يتيح للمستخدمين منع الاعلانات داخل تطبيقات الجوال، حتي داخل تطبيق الاخبار التابع للشركه والذي يدعم الاعلانات "ابل نيوز" Apple News.

ويتوفر التطبيق، الذي يُسمي "بين تشويس" Been Choice، فقط في نسخه الولايات المتحده من متجر اب ستور، حيث اُطلق امس الثلاثاء. وهو يستخدم ميزات حظر الاعلانات الجديده المتضمنه في احدث نسخه من نظام تشغيل اجهزه ابل الذكيه للسماح للمستخدمين بمنع الاعلانات في متصفح الإنترنت سفاري، علي غرار خدمات منع الاعلانات الاخري، مثل "كريستا" Crystal، و"بيوريتي" Purity 

ويمتاز "بين تشويس"Been Choice عن التطبيقات الاخري بقدرته علي منع الاعلانات في التطبيقات، فضلاً عن المتصفحات. وتعمل هذه الميزه علي تمرير كافه حركه بيانات الويب الخاصه بالهاتف من خلال شبكه افتراضيه خاصه VPN تشغلها الشركه المطوره للتطبيق نفسها، والتي تقوم بنزع الاعلانات قبل وصولها الي هاتف المستخدم.

وتقنيًا، تستخدم الميزه اداه موجوده ضمن نظام "اي او اس" الغرض منها السماح للشركات بضمان وصول موظفيها الي الشبكات الخاصه بها علي نحو امن. ولكن لا يوجد اي تطبيق علي متجر اب ستور يستخدم هذه الميزه لمنع الاعلانات.

يُشار الي ان شركة غوغل ازالت تطبيق منع الاعلانات الشهير "ادبلوك بلس" Adblock Plus، من متجر غوغل بلاي عندما حاول منع الاعلانات داخل التطبيقات في نظام اندرويد، وبررت الشركه الازاله بالقول "انه (ادبلوك بلس) يتعارض مع او يصل الي خدمه اخري او منتج بطريقه غير مصرح بها".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل