المحتوى الرئيسى

بي ام دبليو تكشف عن M4 GTS بقوة تبلغ 500 حصان! - سعودي شفت

10/08 04:07

بي ام دبليو M4 احد اجمل السيارات الرياضيه اداءً وتصميماً ولكن هل تستطيع بي ام دبليو ان تجعلها افضل؟ اجابت بي ام دبليو عن هذا السؤال وكشفت النقاب اليوم عن M4 GTS المجّهزه للحلبات والقانونيه للطرقات في ان واحد.

بعد ان كشفت عن النسخه الاختباريه في Pebble Beach, ها هي الشركه الالمانيه تكشف عن النسخه النهائيه من M4 GTS والتي تاتي بقوه كبيره تبلغ 500 حصان وعزم دوران يبلغ 600 نيوتن-متر بفضل محركها 6 سلندر تيربو بسعه 3.0 لتر المتصل بناقل حركه اوتوماتيكي ثنائي الكلتش M DCT ينطلق بالسياره من 0-100 كم/س خلال 3.8 ثانيه فقط قبل ان تصل لسرعتها القصوي البالغه 305 كم/س. هذه الارقام القويه مكّنت M4 GTS من قطع حلبه نوربرجرنج خلال 7:28 ثانيه بنفس توقيت مكلارين 12C و فيراري ايطاليا 458 واسرع من اودي R8 GT بست ثواني كامله!

اضافت بي ام دبليو تقنيه الحقن المائي الخاصه بها لاول مره في سياره انتاجيه, وشرحنا تفاصيلها في تقرير اخر هنا. ووعدت بي ام دبليو ان تساعد هذه الانظمه الجديده في رفع قدره السياره الحصانيه وعزمها وفعلاً ها هي تفي بوعدها. وتم تزويد السياره ايضاً بمبرّد اخر اضافي. هذا المبرّد يعمل علي تبريد اضافي لدورات السيارة الكهربائية, ناقل الحركه, والتيربو. ويعمل التيربو ايضاً كمبرّد داخلي غير مباشر يدعمه مضخه كهربائيه للماء.

من الخارج تبدو M4 GTS شرسه جداً بزوائد كربون فايبر نشطه للصدام الامامي, وجناح خلفي نشط من الكربون فايبر مثبت علي قواعد من البلاستيك المدعم بالكربون فايبر CFRP ومشتت هواء خلفي من الكربون فايبر ونظام عادم من التيتانيوم وجنوط حصريه بمقاس 19 انش في الامام و 20 انش في الخلف مزوده باطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2. لطالما تميزت بي ام دبليو بالتقنيات الجديده وها هي M4 GTS اول سياره انتاجيه تمتلك مصابيح OLED خلفيه رائعه. وتاتي بلون رصاصي مطفي مع لمسات من اللون البرتقالي في الزوائد الاماميه والجنوط.

اما من الداخل حصلت M4 GTS علي داخليه M4 الاساسيه مع تطريز GTS امام الراكب, وكانت بي ام دبليو كريمه في اختيار الكانتارا في الكثير الاجزاء الداخليه جنباً الي جنب مع الكربون فايبر لاعطاء الطابع الرياضي المتناسق مع الخارج. بدءً من المقود الي المقاعد الرياضيه المصنوعه من الكربون فايبر وصولاً الي المكابح اليدويه والكونسول الوسطي الخفيف. وازالت بي ام دبليو المقاعد الخلفيه واستبدلتها برف من الياف الزجاج البلاستيكيه GFRP مغطي بالكانتارا ايضاً, وتتوفر M4 GTS برزمه Clubsport لتضيف حاجز مثل سيارات السباقات بلون برتقالي وطفايه حريق وحزام أمان سداسي.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل