المحتوى الرئيسى

كتاب أمريكي جديد يكشف: سي آي ايه متورطة في اغتيال جون كينيدي

10/07 15:02

اعلن العضو السابق في لجنه تكساس للتحقيق في اغتيال الرئيس كينيدي المحامي "جاك دافي" ان "لي هارفي اوسولد" المتهم بقتل الرئيس الأمريكي الراحل جون كينيدي لا يمت بصله للقضيه، بل كان مجرد "كبش فداء" - بحسب ماورد في مجله بوليتيكو الامريكيه.

ولفتت المجله الي دافي كشف في كتابه "رجل من 2063" عن شهادات المشاركين في تلك الاحداث وادله جديده. هناك العديد من نظريات المؤامره حول اغتيال كينيدي.

ويعتقد المحامي ان العديد من الشخصيات والمنظمات شاركت في المؤامره، اعضاء وكالة المخابرات المركزية والمافيا، والكوبيون الذين كانوا يعارضون كاسترو. وهناك الكثير من الادله علي تورط هؤلاء الاشخاص في المؤامره.

ويقول دافي ان هناك ادله تشير الي ان اوسولد لم يكن الوحيد الذي اطلق النار حيث ان اولئك الذين نظموا اغتيال الرئيس كينيدي استغلوا اوسولد.

ويشير دافي الي ان اوسولد لم يكن جزءاً من هذه الخطه الكبري.

ويعتقد دافي ان ليندون جونسون، الذي اصبح رئيسا بعد مقتل كينيدي، كان متورطاً في عمليه الاغتيال. ولكن المحامي الامريكي اضاف "لست متاكداً من الامر، لكن هناك بعض الادله بهذا الشان".

واوضحت المجله ان بعد اغتيال كينيدي، احتفظ الرئيس الامريكي جونسون برئيس الاستخبارات جون ماكون، الذي كان عينه كيندي خلفا لالن دالاس بعد ازمه خليج الخنازير .

كما ان وكالة الاستخبارات المركزية كانت تملك دوافع للتخلص من كينيدي دون ادني شك، فقد كانت غير راضيه عنه لاسباب عديده، منها نشاطه خلال الحرب البارده مع روسيا وفي كوبا وبشان كاسترو.

"فقد ارادت وكاله الاستخبارات المركزيه ان يتخلص كينيدي من كاسترو، الامر الذي لم يفعله الرئيس. كما كان كينيدي يستعد قبل وفاته لسحب القوات الأمريكية من جنوب فيتنام، لكن وكاله المخابرات المركزيه كانت تعارض ذلك. وهكذا فان الوكاله تملك عده اسباب للقضاء علي كينيدي".

كما كانت المافيا تملك اسبابها لقتل كينيدي. فقد كان شقيق الرئيس روبرت كينيدي يلاحقهم وسجن العديد من اعضاء تنظيمات المافيا، علي الرغم من انهم ساعدوا كينيدي علي الفوز في الانتخابات الرئاسيه. اي ان المافيا ايضاً كانت مستاءه من اعمال الاخوين كينيدي.

وقد يكون الثوار الكوبيون الذين يعارضون كاسترو قد رغبوا في التخلص من كينيدي، لان سياسته في الحرب البارده وكوبا لم تناسبهم. ويقول دافي ان هؤلاء الاشخاص والمنظمات كلهم كانوا يملكون الدوافع.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل