المحتوى الرئيسى

أوبن ديمقراسى: السيسى خذل الأقباط

10/07 12:52

سلط موقع "اوبن ديمقراسي" الامريكي، الضوء علي ان نظام الرئيس عبد الفتاح السيسى يحاول الظهور امام العالم بانه يحترم الحقوق والحريات، في وجود انتهاكات تتم علي نطاق واسع.

واضاف الموقع، في سياق تقريره الصادر اليوم بعنوان "التنافر المعرفي في مصر"، الي ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي امام الجمعية العامة للأمم المتحدة من ان مصر تحترم الحقوق والحريات، وعن محاربتها للتطرف والمشاريع التي تقوم بها .

و اكد الموقع بانه  بنظره فاحصه سنجد ان ما يحدث فعليا هو خلاف لما قاله الرئيس -علي حد وصف الموقع - اذ حاول السيسي ان يقدم نفسه علي انه وصي علي الاعتدال، وان نظامه يحارب الارهاب والتطرف ويدافع عن الاقباط، في حين انه في نفس الاسبوع الذي كان يتحدث خلاله امام الجمعيه العامه وقع حادث "العامريه بالاسكندريه" ولم تستطع الشرطه انقاذ الاقباط من التعدي عليهم بعد ان تم الاعتداء علي منازلهم ومحاصره كنيسه.

واوضح الموقع،بانها ليست المره الاولي الذي يُقدم فيها النظام المصري صوره مخالفه لما يحدث علي ارض الواقع، ففي العام الماضي ايضا، اقتحمت قوات الامن المصريه منازل اقباط في دير جبل الطير بالمنيا بصعيد مصر، واُلقي القبض علي مئات الرجال وتعرض النساء والاطفال للضرب.

واكد الموقع  علي انه في الوقت الذي يحاول فيه النظام المصري الظهور امام العالم بانه راعي للحقوق والحريات، هناك انتهاكات جسيمه تتم علي نطاق واسع، مشددا علي ان الاعلام يُساعد الحكومه في هذه الانتهاكات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل