المحتوى الرئيسى

انفوقالات: سلسلة مؤسسي الويب تعرف عليهم‎ - "فينت سيرف" و"بوب خان"

10/07 12:01

عالم الويب، من منا لا يعرف هذا العالم الذي نحدثكم منه الان؟ ولكن هل تعرف شيئاً عن مؤسسيه؟ فبالطبع هذا العالم لم يكن موجودا في كافه العصور، دائماً هناك لحظه يختلف ما بعدها عما قبلها تماماً وتلك اللحظه قد تحتوي علي فكره ما نحن نجني ثمارها الان.

تاريخ الميلاد - تاريخ الوفاه :

ولد "بوب كاهن" في 23 ديسمبر 1938 -  توفي في بدايه عام 2014

ولد "فينت سيرف" في 23 يونيو 1943 - توفي في 2015

درس "فينت سيرف" الرياضيات بجامعه "ستانفورد" الامريكيه حيث اتجه بعدها للعمل كمهندس نظم وبرمجيات في شركه "IBM" الشهيره.

اما عن "بوب خان" فقد ولد بالهند ودرس في "City College" بمدينه نيويورك بمجال الهندسة الكهربائية ثم نال كلا من درجتي الماجستير والدكتوراه من جامعه " برنستون" الامريكيه عامي 1962 و 1964، ثم اتجه للعمل في شركه "AT&T"

اسهم كلا من "فينت سيرف" و "بوب خان" في اختراع بروتوكول الاتصال الاشهر حول العالم الان "TCP/IP" وهو المسئول عن توصيل كافه الاجهزه ببعضها البعض، وبدا الامر ككافه الاختراعات الاخري، فقد كان "فينت سيرف" يرغب مع بعض زملائه بتوصيل اله كمبيوتر باخري دون الحاجه الي الوصلات المختلفه، فقد ارسال معلومه ما من اله محدده تستقبلها الاله الاخري ببساطه وسرعه وسهوله.

وعندما نجح "فينت سيرف" و "بوب خان" في ذلك الامر قاموا بارسال حرفي "O" و "L" وهما الحرفين اللذان يستخدمهما الشخص في ذلك الوقت ضمن كلمه "Log On" للدخول الي عالم الحاسوب، وانقطع الاتصال بعد ان قطعت الرساله 500 كيلومتر ولكنها كانت خطوه ناجحه للغايه توجها كلا منهما باختراع بروتوكول "TCP/IP" الشهير بعد تطوير التقنيه المستخدمه في ارسال الرساله.

انت تشهد بالفعل ذلك التاثير، بل هو الذي جعلك قادر علي قراءه كلماتنا عن كلا من "فينت سيرف" و "بوب خان"، فقد اسهم اختراعهم في ميلاد شبكه الانترنت، فالشبكه ليست اكثر من اتصال مستقر بين عده اجهزه حاسوب حول العالم، والبروتوكول المستخدم هو "TCP/IP".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل