المحتوى الرئيسى

إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في جنين

10/06 23:54

اصيب فلسطينيان بالرصاص الحي، الي جانب العشرات بحالات اختناق في مواجهات مستمره مع قوات الاحتلال الاسرائيلي قرب حاجز الجلمه، شمال مدينة جنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صاحب منشاه صغيره لصناعه الفخار بالقرب من الحاجز، مع الاعتداء عليه بالضرب من قبل جنود الاحتلال.

وقال مدير الاسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي بان جيش الاحتلال الاسرائيلي اطلق الرصاص الحي والاعيره المطاطيه وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين، الذين خرجوا في مسيرة سلمية للتنديد بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، ما ادي الي اصابه احمد عبد الرحيم، ومحمد عمران صباح، بالرصاص الحي في قدميهما، وجري نقلهما الي المستشفي لتلقي العلاج.

وفي نابلس، احتشد عشرات المستوطنين المستوطنين، الليله، علي مدخل قريه مجدل بني فاضل جنوب شرق مدينه نابلس.

وقال مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفه غسان دغلس ان المستوطنين احتشدوا علي مدخل القريه واغلقوا الطريق الرئيسي بالحجاره.

يذكر ان المستوطنين، ومنذ الاسبوع الماضي، يشنون هجمات متفرقه علي قري محافظه نابلس.

وفي جنين، شارك العشرات من الاهالي ومخيمها، مساء اليوم الثلاثاء، بمسيره تضامنيه مع القدس والمسجد الاقصي المبارك، منددين بالهجمه المسعوره من قبل الاحتلال الاسرائيلي بحق المدينه المقدسه ومقدساتها.

وطافت المسيره - التي انطلقت من مخيم جنين - شوارع المدينه وصولا الي ميدان الشهيد ابوعلي مصطفي، ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينيه واللافتات التي تؤكد ان الاقصي خط احمر، وعلي الجميع مساندته والوقوف ضد مخططات الاحتلال الغاشمه بحقه.

وندد المشاركون في المسيره بالعدوان والارهاب المستمر علي الشعب الفلسطيني، مطالبين العالم بالتحرك والوقوف الي جانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لارهاب منظم من قبل سلطات الاحتلال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل