المحتوى الرئيسى

 22فيلمًا (يتوقع ترشيحها للأوسكار) لا تُنهِ 2015 قبل مشاهدتها (2/2) - ساسة بوست

10/06 15:36

منذ 1 دقيقه، 6 اكتوبر,2015

يمنكنك قراءه الجزء الاوَّل من التقرير من هنا.

حصل “Alejandro González Iñárritu” العام الماضي علي ثلاث جوائز أوسكار عن فيلمه “Birdman”، فعاد لسباق هذا العام مع “Leonardo DiCaprio” بعد اخر عمل له “The Wolf of Wall Street” الذي نال ترشيحه الخامس للاوسكار و “Emmanuel Lubezki” الفائز باوسكار افضل تصوير لعاميين متتاليين و “Tom Hardy” . يدور الفيلم حول رحله “Hugh Glass” الانتقاميه ممن تركوه ليموت بعد مهاجمه دب له و هو مبني علي قصه حقيقيه، الفيلم احداثه تعود الي عام 1820و متوقع ترشيحه لاوسكار افضل فيلم، افضل سيناريو، افضل ممثل “DiCaprio”، افضل اخراج،افضل تصوير و افضل ممثل دور مساعد “Hardy”.

و قد بدا التحضير للفيلم في سنه 2001، و استمر الي الان نظرًا لظروف تصويره الصعبه و اعتماده الكلي علي المؤثرات الطبيعيه من الاضاءه و اماكن التصوير.

قد يعيد “Joy” الي الاذهان مره اخري تعاون “David O. Russell” مع Jennifer Lawrence” ” و”Bradley Cooper” و “Robert DeNiro” في “Silver Linings Playbook” و حصول كليهما علي نصيب من ترشيحات اوسكار – باستثناء “Lawrence” التي حصلت علي جائزه افضل ممثله – يحكي الفيلم قصه ام لثلاثه ابناء تصبح سيده اعمال مشهوره ومتوقع ترشيح الفيلم لاوسكار افضل فيلم، افضل ممثله “Lawrence” ، افضل سيناريو و افضل اخراج.

اشاد النقاد بالفيلم بعد عرضه الاول في “Venice”، يجمع الفيلم Michael Keaton”  ” و ” “Mark Ruffalo و “Rachel McAdams” كصحفيين بجريده بوسطن التي كشفت عن اكبر فضيحه هزت تاريخ الكنيسه الكاثوليكيه،فضيحه التحرش الجنسي بالاطفال والتستر عليها في مطرانيه الكاثوليك المحليه. الفيلم من اخراج “Thomas McCarthy” و متوقع ترشحه لاوسكار افضل فيلم و افضل سيناريو الي جانب افضل اخراج.

للمخرج “Danny Boyle” الحاصل علي اوسكار “Slumdog Millionaire” و الكاتب “Aaron Sorkin” الحاصل علي اوسكار “The Social Network” مع “Michael Fassbender”. يدور “Steve Jobs”حول مقتطفات من حياه مؤسس شركه “Apple”، و يشارك في البطولهKate Winslet” ” و “”Seth Rogen و “Jeff Daniels”.

و يتوقع ترشحه لاوسكار افضل فيلم، افضل سيناريو ،افضل ممثل “Fassbender” و افضل ممثله “Winslet”.

16-  Mad Max: Fury Road 2015

يعود “George Miller” مجددًا لاخراج السلسله التي توقفت مده 30 سنه، مع المصور “John Seale” الذي عاد من تقاعده ليدير مرحله التصوير و صانع الموسيقى التصويرية “Tom Holkenborg”، تدور احداث الفيلم عن “Charlize Theron” الهاربه التي تحاول ايجاد موطنها الاصلي مع بعض السجينات فينضم اليها “Tom Hardy” لمساعدتها.

و قد لقي الفيلم اعجابًا كبيرًا من المشاهدين و النقاد و يتوقع ترشيحه لاوسكار افضل فيلم و افضل اخراج.

بعد حصوله علي اربع جوائز بمهرجان “Cannes” من بينها جائزه لجنه التحكيم الكبري، اصبح من المؤكد دخول “Son of Saul” سباق الاوسكار لافضل فيلم اجنبي – بلغه غير الانجليزيه – فالفيلم هو العمل الاول للمخرج المجري “László Nemes”، الفيلم يدور حول سجين “Saul” مجبر علي التخلص من جثث ضحايا غرف الغاز التي اشتهرت بها فتره الهولوكوست في عام 1944.

اسباب كثيره وضعت “Inside Out” في المركز الاول لنيل الاوسكار هذا العام، فالفيلم شهد عوده “Pixar” مره اخري بعد غياب عاميين متتاليين، صناع “Inside Out” هم من صنعوا “UP” الذي حصد اوسكار 2010 كافضل فيلم كرتوني، شهره “Pixar” الواسعه في حصول افلامها علي جوائز عديده بالاضافه الي اراء النقاد الايجابيه تجاه الفيلم،”Inside Out” يدور حول “Riley” الفتاه المنتقله حديثًا الي “San Francisco” و تاثير هذا الانتقال علي تجربتها لمشاعر جديده كالفرح،الحزن، الخوف، الغضب. اصبح الان امر حتمي حصول “Inside Out” علي الاوسكار!

يقوم ” Joseph Gordon-Levitt” بدور “Philippe Petit”، ذلك الرجل الفرنسي الذي يحاول السير علي الحبل بين برجي التجاره العالمي في عام 1974، و قد سبق و تم تقديم فيلم وثائقي عنه بعنوان “Man on Wire” و حصل وقتها علي اوسكار افضل فيلم وثائقي.

الفيلم من اخراج “Robert Zemeckis” مخرج “Forrest Gump” و “Cast Away” و الفيلم بتقنيه 3D و مرشح بقوه لاوسكار افضل فيلم، افضل اخراج و افضل ممثل ” Gordon-Levitt”.

يدور “Suffragette” في عالم الحركات النسائيه المطالبه بالعداله الاجتماعيه، فمع زياده توحش السلطه تظهر

Carey Mulligan” ” و ” “Helena Bonham Carterو “Meryl Streep” كمتمردين. الفيلم للمخرجه ” Sarah Gavron” و للكاتبه “Abi Morgan” التي اضافت لقائمه اعمالها فيلمًا جديدًا بجانب “The Iron Lady” و “Shame”، و متوقع ترشيح الفيلم لاوسكار افضل فيلم و افضل ممثله “Mulligan” و افضل ممثله مساعده “Bonham Carter” و “Streep”.

قد تري “Will Smith” لاول مره منذ 8 سنوات بين قائمه الممثلين المرشحين لنيل الاوسكار بعد اخر ترشيح له عن “The Pursuit of Happyness”. يقوم “Will” بدور “Bennet Omalu” اختصاصي الباثولوجيا العصبيه الذي اكتشف اصابه احد لاعبي كره القدم الامريكيه بارتجاج في المخ نتيجه العنف المتزايد في تلك اللعبه و هو مبني علي قصه حقيقيه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل