المحتوى الرئيسى

"سانوفي" تؤكد فعالية مصل حمى الضنك

10/06 15:09

قالت شركه "سانوفي" الفرنسيه للدواء التي تطور اول مصل لعلاج حمى الضنك ان مصلها خفض حالات المرض بنسبه 60.8% في الاختبار النهائي للمنتج. واجري الاختبار النهائي علي المصل في البرازيل وكولومبيا والمكسيك وهندوراس وبورتوريكو.

وانفقت سانوفي 1.3 مليار يورو (1.7 مليار دولار) علي المشروع الذي تطلب عشرين عاما من الابحاث علي حمي الضنك، اسرع الامراض انتشارا في المناطق المداريه.

وقالت شركه "سانوفي" ومقرها في العاصمه الفرنسيه باريس في بيان اليوم الاربعاء ان الاختبار النهائي اجري علي عشرين الفا و875 طفلا تراوحت اعمارهم بين تسعه اعوام و16 عاما في خمس دول في اميركا اللاتينية، وان الاختبار اكد ان المصل امن ووفر حمايه عاليه ضد حمي الضنك النزفيه وخفض بنسبه 80% الحاجه الي العلاج في المستشفي.

وكان المصل فعالا بنسبه 42.3% في علاج النوع الثاني، وهو احد السلالات الاربع للمرض الفيروسي مقارنه بنسبه 35% خلال اختبار سابق اجري في اسيا علي نحو عشره الاف طفل، وكانت النسبه الاخيره ضعيفه نسبيا وهو ما حير العلماء.

وقال نيكولاس جاكسون -رئيس وحده ابحاث الضنك وتطوير امصال "سانوفي" التي تسمي "سانوفي باستير"- ان النتائج بشكل اجمالي كانت متسقه ويعتد بها اكثر في تجربه اميركا اللاتينيه لان عدد المرضي كان ضِعف عدد التجربه الاسيويه.

وقال لرويترز في مقابله اننا نحن نتحدث عن مناطق مختلفه ومواسم مختلفه وتركيبات سكانيه مختلفه ومن المهم جدا ان يكون اداء المصل ثابتا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل