المحتوى الرئيسى

مركّب طبيعي في زيت الزيتون يقتل الخلايا السرطانية في 30 دقيقة!

10/06 03:46

لطالما لُقّب زيت الزيتون بـ"ملك الزيوت" ولطالما اعُتبر الاضافه الصحيّه لكل نظام غذائي سليم. فالي جانب مساهمته في اطاله العمر ومحاربه الامراض المناعيه وحمايه العظام من الترقق وتحسين صحه القلب وعضلاته وتعزيز حال الجهاز العصبى ومكافحه السكري ودرء اخطار تلوّث الهواء، اضاءت بعض التقارير العلميه مؤخراً الي فعاليه زيت الزيتون في محاربه السرطان!!

بحسب هذه التقارير الصادره عن مجموعه من العلماء والخبراء، تلعب ماده الاوليوكانتال الموجوده طبيعياً في زيت الزيتون دوراً مهماً في القضاء علي الخلايا السرطانية من خلال تمزيق اغشيه جسيماتها الحالّه (حيث تتخزّن الفضلات) وحثّ انيزماتها بالتالي علي التمرّد عليها وقتلها.

وخلافاً للمواد الصيدليه المستخدمه في العلاجات الكيمائيه، لا يتعرّض المركّب العلاجي داخل زيت الزيتون للخلايا السليمه، بل يُحافظ عليها ويُدخلها في سباتٍ مؤقت لا يدوم اكثر من يومٍ واحد، لتعود بعدها وتنهض كانّ شيئاً لم يكن، معتمداً بذلك علي "نمط الموت الخلوي المبرمج" والسريع بحيث لا يستغرق اكثر من ثلاثين دقيقه، مع العلم بانه يتطلّب من ادويه السرطان عادهً ما بين 16 و24 ساعه.

وبناءً علي هذا الاكتشاف المذهل لقدره الاوليوكانتال علي الفتك بمجموعه واسعه من خلايا البشر السرطانيه من دون الحاق الاذي بخلايا الجسم الاخري، بات زيت الزيتون الصافي اليوم محور دراسه حول محاربه السرطان في جامعتي روتغيرز وهانتر في مدينه نيويورك الاميركيه، عسي ان يتمكّن القيّمون عليها من التوصّل الي علاجٍ ناجعٍ لمرض السرطان الخبيث.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل