المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية البلجيكى: تدمير "تدمر" جريمة

10/06 15:03

وصف وزير الخارجيه البلجيكي، ديديه ريندرز قيام ما يعرف بتنظيم الدوله "الاسلاميه" (داعش)، بتدمير قوس النصر في مدينة تدمر الاثريه (شرق سوريه)، بالعمل "الشنيع والجريمه النكراء".

واشار في بيان صدر عن مكتبه اليوم، الي ان هذا العمل هو فصل جديد من سلسله عمليات استهدفت تدمير سلسله من اهم المواقع الاثريه المصنفه في قائمة التراث العالمي لمنظمه التربيه والثقافه والعلوم (اليونسكو) التابعه للامم المتحده.

واعرب وزير الخارجيه البلجيكي عن قناعته بان "المتطرفين لن يستطيعوا محو التاريخ، عبر اعمالهم الاجراميه، فلن يتمكنوا من تدمير ذاكره هذا المكان الذي يجسد وحده هويه الشعب السوري"، وفق كلامه، مستحضراً تصريحات للامينه العامه لليونسكو ايرينا بوكوفا.

وذكر رئيس الدبلوماسيه البلجيكي بان بلاده تنشط في محاربه هذا "التنظيم الارهابي"، خاصه في اطار التحالف الدولي. واوضح ان بلجيكا ستبذل كل جهد ممكن من اجل المساعده علي ملاحقه مرتكبي مثل هذه الاعمال.

وكانت بلجيكا قد شاركت لعده اشهر في توجيه ضربات جويه لمواقع داعش في العراق فقط، تحت رايه التحالف الدولي، قبل ان تقوم بتعليقها متعهده بالعوده للمساهمه اوائل العام القادم.

وبالمقابل تساهم بلجيكا في عمليات تدريب وتاهيل القوات العراقيه، حيث يقوم حوالي 55 عسكرياً وخبيراً بلجيكيا، بمهمات مختلفه في هذا الاطار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل