المحتوى الرئيسى

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال بالقدس وسلفيت والخليل

10/05 23:57

اصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق مساء اليوم /الاثنين/ خلال مواجهات مع قوات الإحتلال الإسرائيلي في عده قري شمال غرب القدس.

وقال شهود عيان ان المواجهات اندلعت في قري بدو، وبيت إجزا، وبيت دقو، شمال غرب القدس، اطلق خلالها جنود الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز بكثافه، ما ادي الي اصابه عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق.

واضافوا ان جنود الاحتلال الاسرائيلي اعتقلوا شابا فلسطينيا من قريه بيت دقو، لم تعرف هويته بعد، كما شددوا من اجراءاتهم علي حاجز بيت إكسا العسكري.

وفي سلفيت، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي قريه مردا شمال سلفيت.. وقالت مصادر محليه فلسطينيه ان جنود الاحتلال الاسرائيلي اطلقوا قنابل الصوت، بشكل مكثف في ارجاء القريه، الامر الذي تسبب في حاله من الخوف والهلع في صفوف الفلسطينيين، خاصه الاطفال، دون ان يبلغ عن اعتقالات.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، طفلين فلسطينيين احدهما مصاب بوجهه وظهره خلال تواجدهما بالقرب من مدخل شارع الشهداء وسط المدينه، ولم تعرف هويتهما بعد.

وقالت مصادر محليه فلسطينيه ان احدهما (14 سنه) مصاب في وجهه وظهره، وكان لحظه اعتقاله ينزف الدماء من وجهه، وقد احتجزه الجنود علي مدخل شارع الشهداء لمده ساعه قبل ان يتم نقله مع شاب اخر (17 سنه) الي مكان مجهول.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، حيث قام الشبان برشق الجنود بالحجاره فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما ادي لاصابه عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل