المحتوى الرئيسى

الخارجية تفتتح دورة تدريبية حول تمكين المرأة الريفية الأفريقية

10/05 17:05

افتتحت الدوره التدريبيه الزراعيه للكوادر من الدول الافريقيه في مجال "تمكين المراه الريفيه الافريقيه من خلال القروض الصغيره" والتي تنظمها الوكاله المصريه للشراكه من اجل التنميه التابعه لوزارة الخارجية بالتعاون مع المركز المصري الدولي للزراعه.

وذكرت الخارجيه -في بيان لها اليوم الاثنين - " ان هناك 30 متدربا يشاركون في الدوره من (مالاوي – موريتانيا – مالي – بوروندي – الجابون – تنزانيا – جمهوريه القمر الاتحاديه – اوغندا – جنوب السودان – توجو – السودان – موزمبيق – كينيا – الصومال - جيبوتي).

ويتناول البرنامج التدريبي الموضوعات المتعلقه بالمراه الريفيه في الدول النامية ودورها في التنمية المستدامة، ودور المنظمات غير الحكوميه في تنميه المجتمع الريفي، ودور القروض الصغيره في الحد من الفقر الذي تعاني منه المراه الريفيه، فضلا عن تمكين المراه المعيله ودورها في التنميه الريفيه، وغيرها من الموضوعات.

ورحب السفير الدكتور حازم فهمي امين عام الوكاله المصريه للشراكه من اجل التنميه بالمشاركين بالدوره في بلدهم الثاني مصر ، مؤكدا ان الوكاله المصريه للشراكه من اجل التنميه دائمه الاهتمام بالتعاون مع الدول الافريقيه في جميع المجالات وخاصه في المجالات التي تتميز بها مصر ومنها القطاع الزراعي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل