المحتوى الرئيسى

ميركل: نريد أن نكون شريكا في التنمية الاقتصادية للهند

10/05 09:46

استقبل الرئيس الهندي براناب موخرجي ورئيس الوزراء ناريندرا مودي المستشاره الالمانيه انغيلا ميركل صباح اليوم الاثنين (05 اكتوبر/ تشرين الاول) في قصر الرئاسه بالعاصمه نيودلهي. وقالت ميركل قبل بدء محادثاتها مع الحكومه الهنديه اليوم الاثنين ان المانيا تريد ان تكون شريكا في التنمية الاقتصادية للهند.

وتتراس ميركل ومودي ثالث جلسه مشاورات حكوميه بين البلدين اليوم. وقالت ميركل ان رئيس الوزراء الهندي لديه برنامج تنمية اقتصادية طموح للهند والمانيا تريد المساهمه فيه ودعمه، مشيره الي قطاعات الزراعه والصناعات العسكريه والأمن الداخلي والاقتصاد كبعض المجالات التي يمكن التعاون فيها بين البلدين.

وقال دبلوماسيون المان وهنود ان تعزيز حركه التجاره والاستثمار والتوصل الي اتفاق لتحرير التجاره من القضايا التي تتصدر جدول اعمال المحادثات بين البلدين. ومن المقرر ان تزور ميركل النصب التذكاري لبطل استقلال الهند الماهاتما غاندي وتجتمع مع وزيره الخارجيه سوشما سواراج.

ويرافق ميركل خلال زيارتها وزراء الخارجيه والزراعه والتعليم والتعاون الاقتصادي حيث يلتقي كل وزير الماني بنظيره الهندي. وتعقد ميركل ومودي لقاء مع قاده قطاع الاعمال في البلدين غدا الثلاثاء في مدينه بنجالور عاصمه صناعه تكنولوجيا المعلومات الهنديه.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل