المحتوى الرئيسى

علاقات السعوديين عن بعد... حذف الفيديو مقابل مبلغ من المال!

10/05 01:19

طلب صداقه من صاحبه صوره جميله، ثم قبول لهذه الصداقه وتليها علاقه عن بعد لاشخاص لا تجمع بينهم سوي شاشه الكمبيوتر، ولكن النهايه ليست سعيده كما بدات عندما يصل الامر بهم الي الابتزاز بتسجيلات فيديو!

اكثر من 280 شاب سعودي تعرضوا للابتزاز خلال العام الحالي، من قبل فتيات تعرفوا عليهن عبر الشبكات الإجتماعية، الامر الذي وصل ببعضهم حدّ محاوله الانتحار، وذلك حسب احد المراكز الامنيه السعوديه.

1000 الي 5000 الاف ريال

"القضيه تبدا لحظه قيام الشاب السعودي بمحادثات مرئيه مع فتيات عبر الشبكات الاجتماعيه" كما يوضح محمد السريعي باحث امني لـ "هافينغتون بوست عربي"، ويضيف "تقوم الفتاه بتصوير مقاطع للشاب وتهدد برفعها علي يوتيوب او دفعه مبالغ ماليه تتراوح بين الف ريال وحتي 5 الاف".

الفتيات وهن غالباً من شمال افريقيا، تحذفن مقاطع الفيديو بعد تحويل المبلغ المتفق عليه، واشار السريعي ان اعمار السعوديون الذين تعرضوا للابتزاز تتراوح بين 26 سنه الي 45 مؤكداً "ان التعامل في هذه القضايا يكون بسريه تامه".

وعلي الرغم من محاولات الشباب السعودي رفع قضايا ابتزاز ضد هؤلاء الفتيات الا ان السريعي يوضح "من الصعب تقديم شكوي لفتيات هن في الاصل لا يتواجدن في السعوديه، الامر بحاجه الي تعاملات دوليه".

واضاف "نحرص علي نشر التوعيه بين الشباب حول تلك الامور كي لا يقعون ضحيه الابتزاز الالكتروني".

ان يضع السعودي نفسه في هذا الموقف من وجهه نظر البعض "لا مبرر له فيه"، حيث يقول احمد العلي لـ "هافينغتون بوست عربي" ان "استغلال هؤلاء الشباب بمقاطع فيديو ليس الا دليل علي ضعف الوازع الديني لديهم وركضهم وراء الشهوات، وعندما يتعرضون للابتزاز تبدا مرحله التباكي وحينها لا فائده منها".

واضاف العلي "لا اعرف كيف يسمحون ان يتم تصويرهم وهم في وضع غير اخلاقي".

اما من وجهه نظر السعودي سمير عتيبي حول رقم 280 شخصاً سعودياً تعرضوا فيقول ان "هذا الرقم قليل واعتقد ان هناك اكثر من ذلك بكثير، لكنهم يخشون التقدم بشكاوي خوفاً علي سمعتهم، علي الرغم ان تلك الامور تتم بطريقه سريه وامنه".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل