المحتوى الرئيسى

مصر تستنكر اعتداء نائب أردني على أحد مواطنيها

10/05 09:18

لحظه الاعتداء علي العامل المصري

لحظه الاعتداء علي العامل المصري

الاردن يجلي 287 من مواطنيه من اليمن

حرس الحدود الاردني دمر سيارات قادمه من سوريا

الاردن يوافق علي دفن طارق عزيز في اراضيه

الاردن: المعبر مع سوريا يفتح عند استقرار الاوضاع

العاهل السعودي يتلقي اتصالا هاتفيا من ملك الاردن

الملك سلمان يهنئ عاهل الاردن بذكري توليه الحكم

بدء تمرين الاسد المتاهب في الاردن

توتر بين الدوله واخوان الاردن وتحذيرات من صدام وشيك

خمس وفيات و130 اصابه بانفلونزا الخنازير في الاردن

 مع استنكار مصر حادثه اعتداء اسره نائب في البرلمان الأردني بحضور النائب واخرين علي احد مواطنيها، وهو خالد السيد عثمان، اثناء تاديه عمله في احد المطاعم في مدينه العقبه، اكد الاردن حرصه علي احترام الضيوف العرب المقيمين علي ارضه.

اكد وزير الدوله لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومه الدكتور محمد المومني احترام المملكة الأردنية الهاشمية للضيوف العرب المقيمين علي ارضها.

 وقال في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الدوله الاردنيه عمادها القانون والمؤسسات التي تحمي المواطنين والمقيمين وهناك ضمانات لاي شخص تمكنه من اللجوء للقضاء العادل النزيه.

واضاف المومني ان العلاقات الأردنية المصريه متميزه علي جميع الصعد مشيرا الي العلاقات الاخويه والتنسيق المستمر بين الملك عبد الله الثاني واخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثمن الوزير الاردني المساهمات التي تقوم بها العماله العربيه والمصريه خصوصا والتي تعمل ضمن مظله القانون في الاردن مبينا ان الحكومه تقدم التسهيلات للايدي العامله العربيه خاصه المصري.

ومن جهتها، اكدت السفاره المصريه في بيان لها بيان لها، الاحد، علي انها لا تقبل بتوجيه ايه اهانات لاي مواطن مصري من اي شخص ايا كان، وانها تعمل علي ضمان احترام كرامه وحقوق كافه المواطنين المصريين بكافه السبل.

واشارت في البيان الذي نقلته وكاله انباء الشرق الاوسط (ا. ش. ا) الرسميه الي انها قد اجرت اتصالات مع الجهات الاردنيه المختصه والمتمثله في مجلس النواب ووزاره الخارجيه والسلطات الامنيه بالعقبه لضمان سرعه اجراء التحقيقات واتخاذ الاجراءات القانونيه وتوقيف المعتدين، وضمان حقوق العامل المصري.

واكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدي الاردن ظهر اليوم الاحد علي ان السفاره لا تقبل المساس او الاعتداء علي كرامه اي عامل مصري في المملكه خاصه وان العماله المصريه تسهم بشكل كبير في نمو الاقتصاد الأردني.

جاء ذلك تعقيبا علي حادثه تعدي مواطنين اردنيين برفقه احد اعضاء مجلس النواب الأردني امس الاول الجمعه بالضرب المبرح علي عامل مصري باحد المطاعم في مدينه العقبه.

وقال السفير ثروت في تصريح لـ(ا ش ا)  ان السفاره في عمان والقنصليه المصريه في العقبه تتابعان الحادث بشكل متواصل وان السفاره تقف خلف مواطنيها وتساندهم وتبذل كل ما في وسعها لضمان حقوقهم".

واضاف: "لقد اجريت اتصالا هاتفيا مع العامل المصري للاطمئنان علي صحته والتاكيد له علي وقوف السفاره والقنصليه معه لضمان حقوقه".

وتابع السفير ثروت: "لقد اجريت اتصالات مع وزاره الخارجيه وشئون المغتربين الاردنيه لابلاغها بهذه الواقعه والتاكيد علي اهميه وسرعه انجاز التحقيقات وتوقيف المتهمين، وكذلك مع رئيس مجلس النواب الاردني المهندس عاطف الطراونه لاتخاذ اللازم".

وعلي الصعيد ذاته، قال قنصل مصر في العقبه احمد رياض للوكاله عبر الهاتف: "اننا قمنا بزياره العامل المصري في المستشفي للاطمئنان علي صحته ونتابع الموضوع بشكل متواصل مع المسئولين الاردنيين في العقبه لياخذ القانون مجراه بحق هؤلاء الاشخاص".

واضاف رياض "ان زيارتنا للعامل المصري جاءت من اجل ايصال رساله له ولجميع العمال المصريين في العقبه مفاداها بان السفاره والقنصليه لن يتخليا عنهم وانهما يقفان بجانبهم" .. مشيرا في الوقت ذاته الي تحسن الحاله الصحيه للعامل بشكل كبير وكذلك حالته النفسيه.

وتابع القنصل المصري "اننا اجرينا اتصالاتنا اللازمه مع رئيس شرطه العقبه وهناك تعميم بالقبض علي الاشخاص الذين تعدوا علي العامل المصري كما تم تكليف محامي القنصليه بعمل اللازم في شقه القانوني.

يشار الي ان حاله من الغضب والاستهجان قد سادت الشارع الأردني بعد انتشار فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر اشخاصا برفقه احد اعضاء مجلس النواب يعتدون بالضرب المبرح علي العامل المصري في احد المطاعم.

وبحسب صحف الكترونيه اردنيه فان الاشخاص الذين كانوا برفقه النائب قاموا بجر العامل لاحدي الغرف الداخليه في المطعم وانهالوا عليه بالضرب المبرح، كما اظهرت احدي مقاطع الفيديو توبيخ احد الرجال ، في اشاره الي النائب الاردني، وهو يقوم بتانيب العامل قبل مسارعه بعض مرافقيه بتوجيه اللكمات له.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل