المحتوى الرئيسى

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال بالضفة الغربية

10/04 21:43

اصيب فلسطينيان بالرصاص الحي في مواجهات عنيفه اندلعت بين المستوطنين وجيش الاحتلال الاسرائيلي من جهه، وشبان مخيم الجلزون من جهه اخري مساء اليوم "الاحد" بالقرب من المخيم.

واطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص الحي والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع نحو الشبان؛ ما دفع الشبان الي مهاجمه قوات الاحتلال من مناطق اخري.

كما اندلعت مواجهات في بلده سلواد شمال مدينه رام الله، وافاد شهود عيان بان جيش الاحتلال الاسرائيلي اطلق الاعيره المطاطيه وقنابل الغاز والصوت، واقتحم الجنود منزل المواطن الفلسطيني نضال عياد وقام بالعبث بمحتوياته وتكسير نوافذه.

وفي الخليل، اصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع مساء اليوم خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي في بلده بيت امر، ومنطقه باب الزاويه وسط الخليل.

وقال الناشط الفلسطيني محمد عوض ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت قنابل الغاز والصوت، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط في المواجهات التي اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال في منطقه عصيده والمناطق المتاخمه لمستوطنه "بيت عين" ببيت امر، اصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق، تم اسعافهم من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي السياق ذاته، اصيب خمسه شبان فلسطينيين بالرصاص المطاطي، وصفت اصابه احدهم بالمتوسطه خلال مواجهات تجددت في منطقه باب الزاويه وسط الخليل.

كما اعتدي مستوطنون علي المواطن الفلسطيني اياد عمر الصريع (35 عاما)، اثناء مروره بمركبته علي طريق العد - المركز في المسافر الشرقيه لبلده يطا، وفق ما افاد منسق اللجان الشعبيه والوطنيه لمقاومه الجدار والاستيطان راتب الجبور.

وفي طولكرم، اندلعت مساء اليوم مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال الاسرائيلي في محيط مصانع "غاشوري" الاسرائيليه غرب طولكرم.

واكد شهود عيان ان جنود الاحتلال الاسرائيلي اطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان الفلسطينيين، ما ادي الي اصابه احد الشبان (19عاما) بالرصاص المطاطي في الفخذ، وتم نقله الي مستشفي الشهيد ثابت ثابت الحكمومي لتلقي العلاج، بينما اصيب العديد من الشبان بالاختناق بالغاز.. كانت مسيره حاشده جابت شوارع المدينه مساء اليوم نصره للاقصي.

وفي قلقيليه، اصيبت فلسطينيه وحفيدتها الرضيعه (9 شهور) بحاله اختناق بالغاز المسيل للدموع علي المدخل الشرقي لمدينه قلقيليه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل