المحتوى الرئيسى

لغة الجسد أقوى من الكلمات.. تعلم مفرداتها

10/04 17:59

يُبدي الانسان دون قصد ما يفكر به عبر مجموعه حركاتٍ لا اردايهٍ تفضح المستور. هذه الحركات او "المفردات" هي الف باء لغه الجسد، والتي تعكس رسائل الدماغ البشري غير المنطوقه عبر "كلام الاعضاء الصامت".

ولقراءه لغه الجسد، لا بد ان تكون ملاحظاً جيداً، فتربط بين الحركه وظرفها وفحوي الحديث لتتمكن من خلالها فك شيفره مشاعر من يخاطبك مهما حاول اخفائها.

وفي هذا السياق، للجاذبيه ولعبه الاغواء بين الرجل والمراه مفرداتٌ صامتهٌ خاصهٌ بها، ان لاحظتها فاعرف ان هذه المراه مهتمهٌ لامرك، وان لاحظتيها فاعلمي ان هذا الرجل يتوق للتكلم معك حتي لو لم يقترب.

فما هي هذا اللغه السريه وكيف نفك شيفرتها؟

من مفردات الغزل النسائيه الصامته مثلا ما يلي:

• ادراه راسها بسرعه وتحريك شعرها بحركه استعراضيه

• رفع كتف واحد والنظر من فوقه

• اللعب بشعرها بحركهٍ دائريه

اما مفردات الغزل الرجاليه الصامته فهي فقيره الي حد ما، اذ ينشط الرجال في استعراض القوه والسلطه وهم اقل تمرساً من النساء في لغه “الاغواء”:

• وضع الابهامين حول الحزام: تعني الفضوليه والثقه ولفت النظر

• اطاله النظر في عيني المراه

• الجلوس مواجهاً قدميه لها مباشره

مدربه المواعده ليسا كوب لاند تتخصص في تعليم السيدات فوق الـ 50 مفردات هذه اللغه لتساعدهن علي ارسال ما تردن دون الحاجه الي نطق كلمه واحده، وتضيف من الشعر بيتا:

من طبيعتنا ان ننحني اماماً مقتربين من الاناس الذين نحبهم او الاشياء التي تعجبنا، اذاً بالمنطق نفسه اذا اعجبك شخص فانحن نحوه قليلاً باطراقهٍ من راسك او بتحريك جسمك كله للامام، فهذا يجعلك تبدين لطيفهً ودافئهً في عينيه، كما انه يوصل رسالهً تقول "اجدك مثيراً للاهتمام واراني بدات اميل اليك".

في حين انك عندما تنحنين مبتعدهً الي الوراء، او تلصقين ظهرك بالكرسي، فان رساله جسدك تقول انك لست منجذبه ولست مهتمه.

وهاك ايضاً نصيحه سهله ومعروفه: اثناء تواجدكما سوياً، اياك والجلوس مكتوفه الذراعين او ان تضعي حقيبتك امام جسمك مباشره، لانها رساله اغلاق مما يعني انك "مقفله".

اما ان كانت ذراعاه مكتوفتان، فمن المرجح انه يغلق ابواب التواصل او يحمي نفسه. ان حدث ذلك، انحن اماماً في خطوه تعلمه انك مهتمه، وانظري ان نجح ذلك في فتح ابوابه لك.

فاذا حافظ علي وضعيه ذراعيه مكتوفتين، فهذا يعني ان فرص هذه العلاقه ضئيله ولا امل يرجي منها، حينئذ استعملي استراتيجيه للخروج من هذه الموقف.

لا تتعدي علي فضائه الشخصي بالجلوس بمحاذاته كثيراً عند اول لقاء لكما الا ان دعاك لذلك. ان المسافه بين 13 و46 سم تعد منطقتك المقربه، وهي منطقه نسعد بدخولها طلباً للرومانسيه والحميميه. لكن عندما تكون المساله مجرد لقاء عابر بشخص ما، حافظي علي مسافه قدر ذراع من الشخص الاخر

كيف ندرس انجذاب الاخر لنا؟

ان كنت واقفهً اثناء المحادثه معه، فانظري الي قدميه لتري اتجاههما، فان كانتا تشيران اليك كانت هذه علامه اهتمامه بامرك. اما ان كانت قدماه تشيران بعيداً عنك فان احتمالات رؤيته ثانيهً تبدو ضئيله.

وهناك طريقه اخري لاستكشاف عدم اكتراثه: فاذا كان واقفاً واحدي قدميه تشير نحوك بينما الاخري نحو الباب، فاعلمي انه يستعد للخروج مسرعاً.

اذا انحني اماماً انحني معه، وان انحني للخلف فاحذِ حذوه. لكن كوني علي حذر: لا تحاولي محاكاه اي رجل في تعابيره العدوانيه او الغاضبه، فسيفسرها كتهديد لا شعورياً.

من مفردات لغه الجسد الاخري:

• فرك مؤخره الراس او العنق: الاحباط ونفاد الصبر

• تضييق العينين: الغضب وعدم الرضا

• رفع الحاجبين: عدم تصديق ما يقوله الاخر

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل