المحتوى الرئيسى

مهند الحلبي.. شهيد "الجهاد الإسلامي" منفذ عملية القدس

10/04 15:10

كان المسجد الاقصي، هو شغله الشاغل، فكتب عنه وعن القدس المحتله، التي تتعرض للانتهاكات اليوميه المتواصله، وعن شهداء ضحوا بدمائهم نصرهً لمسجدهم وقدسهم وارضهم.

الشهيد مهند حلبي (19 عاماً) من مدينه البيره المحتله، انتفض لاقصاه، فاقدم علي عمليه بطوليه قتل علي اثرها مستوطنين، حيث اصاب اربعه مستوطنين بعد طعنهم بالسكين وإطلاق النار عليهم قبل ان يطلقوا عليه النار ويرتقي شهيداً.

كما تحدث حلبي خلال منشوراته علي الفيس بوك عن انتفاضه ثالثه قد انطلقت، وان ما يجري للاقصي هو ما يجري لمقدساتنا ومسري نبينا، وما يجري لنساء الاقصي هو ما يجري لامهاتنا واخواتنا".

حلبي طالب كليه الحقوق في جامعة القدس المفتوحة، وابن حركة الجهاد الإسلامي، وجه رساله الي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل ثلاثه ايام من استشهاده، قائلا: "كلمه جميله ايها الرئيس، لكن عذرا، نحن لا نعرف قدس شرقيه وغربيه، فقط نعرف ان لنا قدسا واحده غير مقسمه، وكل بقعه فيها مقدسه".

وقد زفت حركه الجهاد الاسلامي في فلسطين ابنها الشهيد البطل مهند حلبي، منفذ عمليه القدس البطوليه.

وباركت الحركه العمليه معتبره انها تطور نوعي للمقاومه الفلسطينيه ورد طبيعي علي جرائم الاحتلال ضد شعبنا ومقدساتنا.

وكانت حركه الجهاد قد دعت جماهير شعبنا عامه وعناصرها خاصه في مناسبات كثيره لاعلان النفير والرد علي الجرائم الصهيونيه، كما اعلن العام للحركه الدكتور رمضان عبد الله شلح ذلك صراحه في رساله لعائله دوابشه.

يشار الي ان الشهيد مهند حلبي هو من سكان بلده البيره قرب رام الله، وهو طالب بكليه الحقوق بجامعه القدس ابو ديس، وهو احد اعضاء الرابطه الإسلاميه، الاطار الطلابي لحركه الجهاد الاسلامي في الجامعه.

فيما يلي نص البيان كاملاً:

"وَالَّذِينَ امَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ اُولَٰئِكَ هُمُ الصِّدِّيقُونَ، وَالشُّهَدَاءُ عِنْدَ رَبِّهِمْ لَهُمْ اَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ"

يا جماهير شعبنا الصامد المرابط .. يا ابناء امتنا العربيه والاسلاميه ..

في تشرين الدم والشهاده ، وعلي خطي المجاهدين والشهداء ، تقدم الاخ المجاهد/ مهند الحلبي الي شوارع القدس المحتله مدافعاً عن مسري رسول الله صلي الله عليه وسلم ، ليكتب بدمه الطاهر المبارك شهاده الوفاء للاقصي وفلسطين.

اننا في حركه الجهاد الاسلامي في فلسطين ، نحتسب عند الله تبارك وتعالي الاخ المجاهد/ مهند شفيق محمد الحلبي (20 عاما) منفذ عمليه الطعن البطوليه في القدس المحتله.

لقد كان الشهيد البطل احد ابناء الحركه الفاعلين في كافه النشاطات والفعاليات المسانده للاسري ، كما كان احد الشباب الفاعلين في صفوف الرابطه الاسلاميه الاطار الطلابي للحركه في الجامعه حيث كان طالباً في كليه الحقوق.

والتحق بركب الشهداء الابرار مساء السبت 3 2015م بعد ان نفذ عمليه بطوليه في قلب مدينة القدس المحتله قتل خلالها اثنين من المستوطنين المعتدين .

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل