المحتوى الرئيسى

تأجيل افتتاح متحف اللوفر بأبوظبي للنصف الثاني من 2016

10/04 13:52

قال مسؤول كبير يوم السبت ان افتتاح فرع لمتحف اللوفر العريق في ابوظبي قد تاجل للعام المقبل لانه لا تزال هناك اعمال تشييد يتعين انجازها في احدث تاجيل للمشروع الكبير.

وكان من المقرر افتتاح المتحف عام 2012 لكن الموعد تاجل الي العام الحالي. وقال علي ماجد المنصوري رئيس شركه التطوير والاستثمار السياحي المملوكه للدوله ان السلطات تهدف الان لافتتاحه في اواخر 2016.

وقال المنصوري لرويترز عبر البريد الألكتروني "التركيز الان سيتحول الي الاعمال المتبقيه في الطابق السفلي ولا يزال مشروع اللوفر أبوظبي علي المسار للافتتاح في النصف الثاني من 2016."

ولم يقدم المنصوري سببا للتاجيل في اعمال الانشاءات بالمشروع الذي تبلغ تكلفته 650 مليون دولار وهو جزء من خطه اوسع تهدف بها الامارات لتعزيز قدراتها السياحيه.

وادت الطفره التي يشهدها قطاع التشييد في الامارات الي تباطؤ العمل والتاخير في اتمام المشروعات وتسعي بعض شركات الانشاء جاهده للعثور علي عماله وامدادات وتمويل للانتهاء من مشاريعها الضخمه التي لم تنجز بعد.

وتعمل شركه التطوير والاستثمار السياحي علي تطوير منطقه ثقافيه في ابوظبي ستكون مقرا لفرعين لمتحفي اللوفر وجوجنهايم وكذلك متحف زايد الوطني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل