المحتوى الرئيسى

جديد التقنية: هاتف V10 من إل جي

10/04 12:24

اعلنت شركه ال جي الكترونيكس اليوم عن الهاتف الجديد V10 ، وهو احدث هواتفها الذكيه الذي يمتاز بقدرات للوسائط المتعدده غير مسبوقه في الهواتف المحموله. صممت ال جي الهاتف V10 وهو اول جهاز من السلسله (V) لتوفر تجربه مميزه، سواء من حيث انشاء المحتوي او مشاركته، للمستهلكين الشغوفين بوسائل التواصل الاجتماعي.

ويمتاز الهاتف V10 بالعديد من السمات الجديده التي تجعله متميزاً عن غيره اهمها؛ الشاشه الاماميه الثانيه، الكاميرا الثنائيه في الواجهه الاماميه، ونمط التصوير اليدوي للفيديو. تاتي كل هذه المزايا ضمن تصميم جذاب وهيكل عالي الجوده من الفولاذ المقاوم للصدأ، وغلاف من السيليكون المتين، ما يجعل V10 واحداً من الهواتف الذكية النادره، التي تمكنت من النجاح في اختبارات السقوط والصدمات التي تجريها شركات اخري مستقله.

جرياً علي عادتها، تواصل ال جي توسيع مجالات الابتكار، وها هي تقدم شاشه ثانيه فوق الشاشه الاساسيه قياس 5.7 بوصه من نوع QHD IPS Quantum مع جهازها الجديد V10. الشاشه الثانيه المستقله هي في حاله عمل باستمرار، ما يعزز من القدرات الانتاجيه للهاتف من دون التاثير علي عمر البطاريه. ويمكن ضبط الشاشه الثانيه لعرض معلومات عن حاله الطقس والوقت والتاريخ وايقونه مستوي شحن البطاريه، فيما تكون الشاشه الاساسيه مغلقه، وبالامكان تخصيص الشاشه الثانيه لعرض التنبيهات او اختصارات لتشغيل التطبيقات المفضله. والاجمل من ذلك، انه اثناء الاستمتاع باللعب او مشاهده فيلم علي الشاشه الاساسيه بامكان المستخدم الاختيار بين متابعه اللعب او مشاهده الفيلم وعدم الاستجابه للتنبيه، او ايقاف الترفيه مؤقتاً والرد علي الرساله او المكالمه.

تتطلب الصور واسعه الزاويه عدسه كبيره وثقيله ما قد يؤدي الي تشوّه زوايا الصور. يتمتع الهاتف الذكي ال جي V10 بكاميرا اماميه مزدوجه بدقه 5 ميغابيكسل، وهي ذات عدسات منفصله ما يمكّن من التقاط الصور الشخصيه (سيلفي) 80 درجه، او بزاويه عريضه 120 درجه، من دون الحاجه الي مد اليد بالهاتف الي اقصي مدي، وما يرافق ذلك من اهتزاز للكاميرا. عندما يلتقط الهاتف صوراً بالزاويه الواسعه فانه يعتمد علي خوارزميه برمجيه متطوره تدعم دمج الصور الملتقطه من العدستين المنفصلتين، والبعيدتين عن بعضهما الي حد كافٍ للالتقاط الصور من زاويتين مختلفتين. اصبح التقاط الصور الشخصيه مع المجموعه بدون (عصا سيلفي) اسهل من اي وقت مضي. وفي ميزه التصوير من زوايا متعدده (Multi-View Recording) يستخدم الهاتف V10 الكاميرات الثلاث، ويتيح لك اختيار الصوره الانسب لتكون الصوره الفنيه التي التقطتها.

كما كان الهاتف ال جي جي4 متميزاً في التصوير، فان الهاتف الجديد V10 يقدم للمستخدمين اقصي ما يمكن في مجال تصوير الفيديو وتحريره ومشاركته، فهو اول هاتف ذكي يتيح نمط التصوير اليدوي للفيديو. بعد تدشين نمط التصوير اليدوي للصور الثابته في الهاتف جي4 تم تطوير التقنيه لتتمكن من معالجه تصوير الفيديو ايضاً، وعند استخدام الضبط اليدوي لتصوير الفيديو يستطيع المخرجون المبتدئون انشاء ملفات فيديو عاليه الجوده عن طريق ضبط خيارات متعدده مثل سرعه مغلاق الكاميرا، ومعدل الاطارات، والحساسيه ISO، وتوازن اللون الابيض، والتركيز البؤري اثناء التسجيل. ويمكن اختيار دقه تسجيل الفيديو بين الوضوح العالي (HD) والوضوح العالي الكامل (FHD) والوضوح العالي الفائق (UHD) ونسبه العرض القياسيه 16:9 او السينمائيه 21:9.

يحافظ الهاتف V10 علي تقليد ال جي في توفير خيارات بديله للتخزين، وذلك من خلال فتحه الذاكره micro SD المتوافقه مع بطاقات ذاكره تصل سعتها الي 2 تيرابايت. يستطيع اصحاب الهاتف V10 تصوير الفيديو بدقه 4K بقدر ما يشاؤون، وبفضل البطاريه ذات سعه 3000 ميلي امبير ساعه القابله للازاله يمكنك ان تكون دائماً علي استعداد مع بطاريات بديله ثانيه او ثالثه لاستبدالها ومواصله التصوير، وبفضل تقنيه الشحن السريع (Quick Charge™ 2.0) من كوالكوم، والمتوفره في الجهاز، فان 40 دقيقه تكفي لشحن بطاريه الهاتف بنسبه 50%.

تم تصميم الهاتف ال جي V10 ليقدم مزايا وامكانات لا تستطيعها الهواتف الاخري. وهو يتمتع باطار مرن (Dura Guard) مثبت باحكام ليوفر الحمايه للشاشه والجهاز من الصدمات واثناء السقوط. وغلاف الهاتف مصنوع من ماده الفولاذ الذي لا يصدا (SAE grade 316L) فضلاً عن مواد مضاده للحساسيه تستخدم في صنع الادوات الجراحيه والساعات الراقيه. وبما ان الحواف والزوايا هي اكثر المناطق عرضه للصدمات في الهاتف، فان الاطار المقدم من (Dura Guard) يضمن للجهاز اعلي مستويات المتانه.

ومن الجهه الخلفيه والسفليه للشاشه فان الغلاف اللطيف المرن (Dura Skin) يؤمن حمايه اضافيه تجاه الصدمات المباشره. ورغم نعومه ملمسه الا انه مقاوم للخدش والتشقق، اما النقشه علي الجهه الخلفيه فانها تساعد في امساك الهاتف باحكام حتي اثناء الحركه والانتقال. قامت مختبرات MET، وهي جهه مستقله مانحه لشهادات الاختبار، باختبار سقوط الهاتف V10 من ارتفاع 48 بوصه مراراً وتكراراً وبزوايا مختلفه، ووجدت ان الجهاز يحقق معيار "MIL-STD-810G" في تجاوز الصدمات.

بما ان الهاتف الذكي V10 مصمم للوسائط المتعدده المتقدمه، فقد تم تصميمه ليكون الافضل في فئته، حيث يتمتع الهاتف بصوت فائق النقاء، بفضل تقنيه التحويل من الرقمي الي التشابهي (32 bit Hi-Fi DAC) من شركه ESS، التي تصمم المنتجات السمعيه عاليه الاداء للمحترفين. يتعرف الهاتف V10 بشكل تلقائي علي الاجهزه المتصله به، ويقدم خيارات التحكم في الصوت التي يمكن تخصيصها. والهاتف ال جي V10 هو اول جهاز متوفر في الاسواق يستفيد من ميزه "تروسيغنال" (TruSignal™) من شركه كوالكوم تكنولوجيز، وهي تقنيه مصممه بذكاء تهدف الي تعزيز قدره هوائي الاستقبال لتحسين قوه الاشاره في جميع الاوقات، والحد من حالات انقطاع المكالمات، والحصول علي تغطيه افضل، مع سرعه اكبر للبيانات، بغض النظر عن كيفيه حمل الهاتف.

الي جانب ميزه كود النقر (Knock Code) الشائعه، تقدم ال جي في V10 ميزه حسإس إلبصمه لفتح الهاتف الذكي وتشغيل الشاشه في وقت واحد. ويمكن الاستفاده من حساس البصمه مع تقنيه "اندوريد باي" لدفع ثمن المشتريات بكل سرعه وسهوله في الولايات المتحده الامريكيه.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل