المحتوى الرئيسى

وزير السياحة لـ«الشروق»: لقاء مع وزير النقل غدا لحل أزمة الفنادق العائمة

10/04 09:11

• الغاء دعم الطيران الشارتر ملف غير محسوم.. وزعزوع: «انا في موقف لا احسد عليه»

قال هشام زعزوع، وزير السياحه، انه سيلتقي غدا الاثنين نظيره وزير النقل، سعد الجيوشي، لبحث ازمه تراخيص الفنادق العائمه، بهدف التوصل الي اتفاق نهائي، يحقق هدف هيئه النقل النهري، لتاكيد سلامه الفنادق العائمه، دون تعطيل حركه الفنادق.

وثارت مشكله بين الهيئه وغرفه الفنادق في نهايه شهر يوليو، بعد رفض منح تصاريح ابحار لعدد من البواخر والفنادق العائمه العامله بين الاقصر واسوان، وذلك علي الرغم من وجود تقارير رسميه تفيد بصلاحيه تلك البواخر والفنادق العائمه للابحار النهري. وزادت حده الازمه بعد قرار رئيس الهيئه بقيام مكتب السلامه البحريه في الاسكندريه، بفحص تلك البواخر، وهو القرار الذي رفضه مكتب السلامه البحريه، والذي اكد لشعبه الفنادق العائمه، بان عمله يقتصر علي فحص البواخر البحريه وليس البواخر النيليه.

واضاف زعزوع، في تصريحات خاصه لـ«الشروق»، انه سيبحث مع وزير النقل اليه للتوصل الي اتفاق نهائي يضمن تاكد هيئه النقل النهري من سلامه الفنادق العائمه، وفي نفس الوقت لا يتم تعطيل سير مراكب وعلي متنها سائحون، «عندما اتصلت هاتفيا بوزير النقل، الاسبوع الماضي، لمنع توقف احدي المراكب النيليه والتي كان يتواجد عليها وفد من السياح الالمان، وكان في طريقه الي القاهره، لمست تفهم منه للوضع». ويشارك في اللقاء مسئولون من كل من هيئة السلامه النهريه، وغرفه الفنادق، واتحاد الغرف السياحيه.

ويعاني زعزوع منذ اختياره وزيرا للسياحه مجددا، من عدم حسم عدد من ملفات مشكلات عالقه للسياحه، «انا في موقف لا احسد عليه هناك عدد من المشكلات العالقه في الملف السياحي يتطلب حلها علي الفور»، قال زعزوع.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل