المحتوى الرئيسى

أتلتيكو يفلت بنقطة من ديربي مدريد ويحرم الريال من صدارة الدوري الأسباني

10/04 23:44

استعصي ديربي العاصمه الاسبانيه مدريد علي النادي الملكي مجددا وانتزع اتلتيكو مدريد تعادلا ثمينا 1 / 1 مع جاره وضيفه ريال مدريد اليوم الاحد في ختام مباريات المرحله السابعه من الدوري الإسباني لكره القدم.

واستعاد اتلتيك بلباو نغمه الانتصارات في الدوري الاسباني لكره القدم وتغلب علي بلنسيه 3 / 1 اليوم الاحد في المرحله السابعه من المسابقه والتي شهدت اليوم ايضا فوز ريال بيتيس علي رايو فاليكانو 2 / صفر ولفيانتي علي فياريال 1 / صفر.

علي استاد "فيسنتي كالديرون" في العاصمه مدريد ، انهي الريال الشوط الاول لصالحه بهدف سجله الفرنسي الدولي كريم بنزيمه في الدقيقه التاسعه فيما اهدر مواطنه انطوان جريزمان فرصه التعادل لاتلتيكو عندما اضاع ضربه جزاء في الدقيقه 22 حيث تصدي لها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ليحافظ للريال علي التقدم في الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني ، تحسن اداء اتلتيكو واهدر الفريق العديد من الفرص السهله ولكن البديل لوسيانو فيتو كافا مدربه وسجل هدف التعادل الثمين للفريق في الدقيقه 83 ليحرم الريال من الفوز ويمنعه من اعتلاء قمه جدول المسابقه.

ورفع الريال رصيده الي 15 نقطه ليتقدم الي المركز الثاني بفارق الاهداف فقط امام سلتا فيجو وبرشلونه وبفارق نقطه واحده خلف فياريال المتصدر فيما رفع اتلتيكو رصيده الي 13 نقطه لكنه ظل في المركز الخامس.

وهذه هي مباراه الديربي الخامسه علي التوالي في الدوري الاسباني التي يفشل الريال في الفوز بها حيث كان التعادل اليوم هو الثاني مقابل ثلاثه انتصارات لاتلتيكو.

وقلب بلباو تاخره بهدف الي فوز ثمين ليرفع رصيده الي سبع نقاط ويقفز للمركز الثالث عشر فيما تجمد رصيد بلنسيه عند تسع نقاط في المركز التاسع.

وتقدم بلنسيه بهدف سجله دانيال باريخو في الدقيقه 20 ورد بلباو بثلاثه اهداف سجلها ايمريك لابورت ومارسيل سوسايتا واريتز ادوريز في الدقائق 34 و60 و70 .

واستغل ليفانتي النقص العددي في صفوف ضيفه فياريال وتغلب عليه 1 / صفر ليكون الفوز الاول لليفانتي في المسابقه هذا الموسم ويرفع الفريق رصيده الي ست نقاط ويترك القاع الي المركز الثامن عشر فيما تجمد رصيد فياريال عند 16 نقطه لكنه ظل في الصداره مؤقتا بعدما مني بالهزيمه الاولي في المسابقه هذا الموسم.

وشهدت الدقيقه 36 طرد الصربي بويان يوكيتش مدافع فياريال لنيله الانذار الثاني في المباراه.

وظل الفريق صامدا حتي اهتزت شباكه في الدقيقه 83 بالهدف الوحيد للمباراه والذي سجله البرازيلي ديفرسون بروم سيلفا ليوقف انطلاقه فياريال الناجحه هذا الموسم ويمنح ليفانتي فوزا مفاجئا وغاليا.

وفاجا مارسيلينو جارسيا المدير الفني لفياريال الجميع بعدم اشراك قائده برونو سوريانو والمهاجم المتاق ليو باتيستاو.

وجاء الطرد المتسرع للمدافع يوكيتش للخشونه مع ايفان لوبيز لاعب ليفانتي ليصعب من المهمه علي فياريال.

وكان الفرنسي الشاب الفونس اريولا حارس مرم فياريال هو نجم المباراه حيث تصدي لعده فرص خطيره ولكنه لم يستطع التصدي للكره التي سددها ديفرسون قبل ثماني دقائق من نهايه المباراه اثر تمريره رائعه من نبيل جيلاس.

وواصل ريال بيتيس تطوير مستواه وحقق انتصاره الثاني علي التوالي في المسابقه بالتغلب 2 / صفر علي مضيفه رايو فاليكانو في وقت سابق اليوم.

وانهي بيتيس الشوط الاول لصالحه بهدف نظيف سجله المدافع الالماني هايكو فسيترمان في الدقيقه 20 حيث انطلق بالكره من نصف ملعب فريقه وانهي الهجمه المرتده بتسديده قويه الي داخل المرمي.

وكان فاليكانو الفريق الاكثر طموحا في بدايه الشوط الثاني ولكنه دفع الثمن غاليا لخطا البرتغالي زي كاسترو حيث خطف لاعبو بيتيس الكره وسجل روبن كاسترو الهدف الثاني للضيوف في الدقيقه 61 .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل